Change Language:


× Close
نموذج التغذية المرتدةX

عذرا ولكن تعذر إرسال رسالتك، أو التحقق من كافة الحقول أو المحاولة مرة أخرى لاحقا.

شكرا على رسالتك!

نموذج التغذية المرتدة

نسعى جاهدين لتوفير المعلومات الأكثر قيمة حول الصحة والرعاية الصحية. يرجى الإجابة على الأسئلة التالية ومساعدتنا على زيادة تحسين موقعنا على الانترنت!




هذا النموذج آمن ومجهول تماما. نحن لا نطلب أو نخزن بياناتك الشخصية: عنوان IP الخاص بك أو بريدك الإلكتروني أو اسمك.

صحة الرجال
صحة المرأة
حب الشباب والعناية بالبشرة
الجهاز الهضمي والمسالك البولية
إدارة الألم
فقدان الوزن
الرياضة واللياقة البدنية
الصحة النفسية والأعصاب
الأمراض المنقولة جنسيا
الجمال والرفاه
القلب والدم
الجهاز التنفسي
صحة العينين
صحة الأذنين
نظام الغدد الصماء
مشاكل الرعاية الصحية العامة
Natural Health Source Shop
إضافة إلى الإشارات المرجعية

علاج انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون: المنتجات الطبيعية لزيادة التستوستيرون

أفضل المنتجات لزيادة التستوستيرون

نوصي فقط أفضل المنتجات لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون:

تستوستيرون

التستوستيرون يشار إلى هرمون الستيرويد من مجموعة اندروجيني الابتنائية. يتم إفرازه في الخصيتين لدى الرجال ويتم إنتاجه في المبيضين لدى النساء. بالإضافة إلى ذلك، تفرز الغدد الكظرية التستوستيرون ولكن بكميات صغيرة. هناك 2 وظائف أساسية من هرمون تستوستيرون.
  1. من الضروري تشكيل وإدامة الأعضاء الجنسية لدى الرجال. كما أنه يحفز الخصائص الجنسية الثانوية للذكور التي تطبق على كلا الجنسين. على سبيل المثال، تعميق الصوت أو نمو الشعر. التستوستيرون متصل مع خصائص الاندروجينية.
  2. التستوستيرون يتيح سهولة نمو العضلات بالإضافة إلى نمو العظام وصيانتها. ويشار إلى هذه الوظيفة خصائصه الابتنائية.
إنتاج التستوستيرون يعتمد على الإفراج عن الهرمونات من الدماغ. الإشارات الهرمونية تذهب من تحت المهاد ويتم إنتاج الغدة النخامية ويتم إنتاج هرمون تستوستيرون نتيجة لذلك. تحت المهاد بالقرب من جذع الدماغ - فوقه مباشرة ، لذلك يجعل GRH (هرمون إطلاق gonadotropin) بالإضافة إلى وظائف أخرى.

National Institutes of Healthوفقا للمعاهد الوطنية للصحة:

اختبار التستوستيرون يقيس كمية هرمون الجنس الذكري، التستوستيرون، في الدم. كل من الرجال والنساء إنتاج هذا الهرمون.

يقيس الاختبار الموصوف في هذه المقالة إجمالي كمية التستوستيرون في الدم. اختبار آخر يقيس ما يسمى التستوستيرون "الحرة".

انخفاض هرمون تستوستيرون

هناك بعض المعايير التي تمكن من أداء الحق في جسم الإنسان. مستوى الهرمونات يجب أن تكون كافية للسماح للجسم تعمل بشكل صحيح, انخفاض هرمون تستوستيرون قد يسبب عددا من التغييرات في الجسم.

من أجل العثور على اختبار الدم مستوى التستوستيرون يستخدم. هناك حاجة للقيام بذلك في الصباح لأنه يمكن أن يكون قابلا للتغيير خلال النهار. القيمة القياسية لهرمون تستوستيرون هو 270-1070 نانوغرام / دل. (في الذكور). ويتأثر إلى حد ما بالمختبرات الفردية المستخدمة؛ لذلك يمكن أن يكون النطاق مختلفا. من الصعب تتبع دقة الاختبارات لدى الإناث.

Harvard Medical Schoolالتستوستيرون عادة ما ينخفض مع تقدم الرجال في السن. ومع ذلك، تعريف واضح لهرمون تستوستيرون "منخفضة" غير موجود حتى الآن. "لا أحد يعرف ما هو منخفض حقا"، وقال الدكتور جويل فينكلشتاين، الغدد الصماء وأستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة هارفارد.

"حدد مؤلفو الدراسة في 250 [نانوغرام لكل ديسيلتر]، وهو تعريف، ولكن لم يكتشف أحد ما هو منخفض."
مع التقدم في السن يصبح مستوى التستوستيرون أقل. لذلك يختلف المعيار بالنسبة لعمر مختلف. ومن الغريب، ولكن انقطاع الطمث لا يؤثر على انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون في الإناث.

أسباب انخفاض هرمون تستوستيرون

انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون يمكن أن يستتبعه أشياء مختلفة. يمكن أن تنشأ المشكلة على مرحلة إنتاج التستوستيرون، على سبيل المثال، عندما فشل تحت المهاد أو الغدة النخامية لإنتاج كميات كافية من LH و FSH التي تعزز إنتاج هرمون تستوستيرون. أو الأجهزة المسؤولة عن إنتاج التستوستيرون قد لا تعمل بطريقة صحيحة أو لا تستجيب للإشارات المرسلة من قبل الدماغ. التعديلات في SHBG تؤثر على مستوى هرمون تستوستيرون الذي يجلب إلى عدد من العواقب.
  • يمكن أن تكون المشكلة "الأولية". ويسمى ذلك عندما تظهر المشكلة في الأجهزة المنتجة لهرمون التستوستيرون (الخصيتين، على سبيل المثال). يطلق المسعفون على هذه الحالة اسم "قصور الغدد التناسلية".
  • ترتبط المشكلة مع الغدة النخامية والطريقة التي تسيطر التستوستيرون. المصطلح الطبي لذلك هو "قصور الغدد التناسلية الثانوية".
  • إذا كان يعتقد أن المشكلة على مستوى تحت المهاد، يطلق عليه "قصور الغدد التناسلية الثالثة".
FDAادارة الاغذية والعقاقير:

حالة طبية، "قصور الغدد التناسلية"، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض هرمون تستوستيرون، ليست جزءا طبيعيا من الشيخوخة. قصور الغدد التناسلية يؤثر على الملايين من الرجال في الولايات المتحدة. ويزداد انتشاره مع التقدم في السن، ولا يتم تشخيصه أو العلاج بشكل صحيح.

أعراض انخفاض هرمون تستوستيرون

في الرجال ترتبط أعراض انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون مع الفترة عندما يعانون من انخفاض هرمون تستوستيرون.

عندما يكون مستوى هرمون التستوستيرون منخفضا في الجنين ، فإنه يؤثر على نمو الأعضاء التناسلية. يمكن أن يكون التطور البطيء للقضيب وكيس الصفن نتيجة لذلك. في بعض الحالات يمكن أن تظهر الأعضاء التناسلية الأنثوية أو الأعضاء التناسلية الغامضة التي لا تنتمي إلى سمة من سمات الجنس المحدد. يجب أن لا ننسى أن يتم تعريف الذكور ليس فقط من خلال الطريقة التي يبدو. بالإضافة إلى المظهر يلعب نوع الكروموسومات دوره.

عندما يتم الكشف عن مشكلة انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون قبل فترة البلوغ أو أثناء ذلك, يمكن للشخص أن لا تكون ناضجة جنسيا. وكشفت عن طريق كتلة العضلاتغير المطورة , النمو السيئ للشعر على الجسم, تطوير الثديين, وهو ما يسمى التثدي. في الوقت نفسه لا يتعمق الصوت ، في حين أن الأعضاء الذكورية لا تنمو.

عندما تنشأ المشكلة في مرحلة البلوغ, انخفاض هرمون تستوستيرون يجلب إلى انخفاض الوظيفة الجنسية. الرجل ليس لديه الرغبة الجنسية، ويعاني من العقم عند الذكور وED. من بين علامات إضافية على انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون هي تساقط الشعر, انخفاض كتلة العضلات. في بعض الأحيان هشاشة العظام وانخفاض كثافة العظام يمكن أن تظهر نتيجة لذلك.

كيفية زيادة مستوى هرمون تستوستيرون

عندما يواجه المريض مشكلة انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون يجب تحديد السبب من قبل الطبيب ويجب أن يستند العلاج على هذا البحث.

وتعتبر تغييرات التستوستيرون مع التقدم في السن كالمعتاد, ولذلك لا ينبغي أن يعامل. ولكن لا يوجد استنتاج شامل لهذه الحقيقة وهناك حاجة إلى إجراء بحوث إضافية هنا. لا شيء يقول في الوقت الحاضر عن الصلة من هرمون تستوستيرون في كبار السن من الرجال مع الصحة.

في بعض الأحيان يتم تعيين العلاج استبدال التستوستيرون والحقن العضلي للمريض. هناك طرق أخرى لتعزيز مستوى هرمون تستوستيرون مثل التصحيح، هلام (تطبيقها على الجلد)، والمعجون (لللثة). هناك إيجابيات وسلبيات كل علاج التستوستيرون منخفضة. الطبيب يجعل القرار ما لاستخدامها في كل حالة معينة. تتم مناقشة الحل مع المريض.

National Health Serviceالخدمة الصحية الوطنية: رد فعل الجميع على العلاج بالهرمونات البديلة مختلف. من الصعب التنبؤ بالآثار الجانبية التي ستترتب عليك من تناول دواء معين، أو ما إذا كان سيكون لديك أي آثار جانبية على الإطلاق.

قد تكون بعض الآثار الجانبية خطيرة في حين أن البعض الآخر قد يكون مجرد إزعاج خفيف. الشيء المهم هو أن أقول الخاص بك أو الصيدلي واصف إذا كنت تواجه مشاكل مع الدواء الخاص بك أو لاختيار المنتجات الطبيعية لزيادة هرمون تستوستيرون.

أفضل المنتجات الطبيعية لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون

هناك منتجات لزيادة التستوستيرون كذلك. يجب على الشخص أخذ هذه كل يوم. صياغة تحتوي على الأعشاب, المواد الغذائية, الأحماض الأمينية, والببتيدات التي تعزز إنتاج الهرمونات وتساعد على عودة كمية التستوستيرون, فضلا عن هرمون النمو, DHEA, والاستروجين. يجعل الجسم يعمل بالطريقة الصحيحة.

العلاج ليس ضارا على الإطلاق حيث يتم استخدام المكونات الطبيعية فقط فيه. وهذا يعني أنه ليس لديك للخوف من الآثار الجانبية في سياق العلاج الطبيعي. يمكننا أن نوصي المنتجات التالية أفضل لزيادة التستوستيرون:
  1. Testogen — 96 نقطة.
  2. TestoPrime — 87 نقطة.
  3. بروفاسيل — 79 قرشا.
RatingHealthcare Product #1 -- Testogen، 96 نقطة من أصل 100. Testogen هو صيغة ممتازة لجميع الطبيعية المخلوطة بعناية للمساعدة في تعزيز مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم. Testogen يحتوي على 8 جميع المكونات الطبيعية، وهو مدعوم من قبل 6 فيتامينات أخرى والمواد المغذية. وقد تم اختيار كل واحد بعناية لتوفير دفعة أن جسمك يحتاج إلى زيادة معدل التي تنتج هرمون تستوستيرون.

Testogen الضمان: يدعم Testogen مع أي خطر، لا مشاحنات 60 يوما ضمان استعادة الأموال.

Testogen المكونات: د حمض الأسبارتيك، فينوغريك، تريبولوس تيريستييس، استخراج الجنسند، الزنك جلوكونات، بيريدوكسين هيدروكلوريد (فيتامين B6)، ريبوفلافين (فيتامين B2) تشوليكالسيفيرول (فيتامين D3)، سيلينيت الصوديوم، المغنيسيوم ستيرات (أصل نباتي) وكيل المتدفقة، كبسولة قذيفة الجيلاتين.

لماذا #1؟ وقد تم تصميم الصيغة بعناية لدعم العمليات البيولوجية المختلفة التي تلعب دورا رئيسيا خلال التمرين الخاص بك، خلال مرحلة الانتعاش، وخلال نمو كتلة العضلات الهزيل. هذه العمليات تساعد على دعم إنتاج هرمون تستوستيرون الطبيعية, تسريع أوقات الانتعاش بعد تجريب مكثفة والحد من تقلصات العضلات في حين توفر لك المزيد من القوة وتسريع نمو العضلات.

ترتيب Testogen
RatingHealthcare Product #2 -- TestoPrime، 87 نقطة من أصل 100. TestoPrime هو الداعم التستوستيرون الطبيعية التي يمكن أن تساعد أي رجل السيطرة على حيويته الشباب مع طوفان من هرمون تستوستيرون جديدة وطبيعية. تم إنشاء TestoPrime من قبل خبراء الأعشاب، والجمع بين المكونات المستخدمة منذ فترة طويلة لقدرتها على معالجة الأعراض المرتبطة انخفاض هرمون تستوستيرون. لأن الملحق هو كل شيء طبيعي, لا توجد آثار جانبية عند استخدام هذا الملحق. يرصد TestoPrime مع أعلى المعايير في منشأة معتمدة من GMP مع المكونات المعتمدة من ادارة الاغذية والعقاقير.

ضمان تيستوبريم: كل أمر يأتي مع عدم طرح الأسئلة، صفر المتاعب، ضمان مدى الحياة!

مكونات TestoPrime: د-اسبارتيك حمض (2,000 ملغ), باناكس الجينسنغ (8,000 ملغ), فينوغريك (800 ملغ), KSM 66 (668 ملغ), استخراج الرمان (360 ملغ), فيتامين (د), الزنك (40 ملغ), فيتامين B6 (5.6 ملغ), فيتامين B5 (8mg), مستخلص الثوم (1,200 ملغ), مستخلص الشاي الأخضر (4,000 ملغ), مستخلص الفلفل الأسود.

لماذا لا #1؟ TestoPrime هو منتج جديد لم يتلق بعد ما يكفي من المراجعات الإيجابية من المستخدمين الحقيقيين الذين جربوا ذلك. هذا هو السبب في أننا لا يمكن أن يوصي هو الخيار الأفضل لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون.

ترتيب TestoPrime
RatingHealthcare Product#3 -- بروفاسيل، 79 نقطة من أصل 100. بروفاسيل هو تكملة التستوستيرون الطبيعية, وضعت مع سلسلة من الأعشاب, الأحماض الأمينية, المواد الغذائية, والببتيدات التي ثبت بشكل فردي لبدء إنتاج هرمون الخاص بك. تم تصميم بروفاسيل لتعزيز الدافع الجنسي الخاص بك، بالإضافة إلى تحسين جودة الانتصاب،وبالتالي فإنه يساعد على جعل لكم أكثر استعدادا دائما.

ضمان بروفاسيل: يمكنك تجربة هذا المنتج لمدة 60 يوما (2 صناديق) وإذا كان لأي سبب من الأسباب لم تكن راضيا 100٪، ببساطة العودة مربعين فارغة في غضون 60 يوما من وقت التسليم لاسترداد كامل باستثناء رسوم الشحن.

بروفاسيل المكونات: L-الجلوتامين, L-أرجينين، L-ليسين، L-الجلايسين، L-التيروسين، GABA، مويرا بواما، جينغو بيلوبا، عفيف بيري، أكي الفاكهة، باناكس الجينسنغ، تريبلوس تيريستريس، حبوب اللقاح زهرة السويدية، تونغكات، مجمع الصويا فيسترول، مجمع فوسفات الصويا، الغدة النخامية الأمامية، DHEA، تحت المهاد.

لماذا لا #1؟ تم إنشاء Provacyl أصلا لعكس علامات الشيخوخة المرتبطة أندروباوز الذكور. فوائد أخذ بروفاسيل يوميا يمكن أن تشمل زيادة مستويات هرمون تستوستيرون, فقدان الوزن, المزيد من الطاقة, ذاكرة أفضل وتركيز. ومع ذلك، إذا كنت لا تعاني من الذكور أندروباوز، قد ترغب في محاولة منتج آخر.

طلب بروفاسيل

الأعشاب لزيادة مستوى هرمون تستوستيرون

وعادة ما تستخدم الأعشاب التالية لزيادة مستوى هرمون تستوستيرون:
  • تريبولوس تيريستريس, د اسبارتيك حمض وفينوغريك كلها الأعشاب الطبيعية التي تعزز إنتاج هرمون تستوستيرون. كما أنها تعزز فقدان الدهون لظهور أصغر حجما أكثر العضلات.
  • كورديسيبس وماكا يمكن أن تساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين القدرة على التحمل الخاص بك لفترة أطول, التدريبات أكثر كثافة.
  • داميانا هي عشبة تساعد على زيادة الأداء الجنسي.
وهناك أيضا عدد من الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى الموجودة في مختلف المنتجات المستخدمة لزيادة مستوى هرمون تستوستيرون. وسوف تساعد على تعزيز الصحة العامة والرفاه.

كيفية منع انخفاض هرمون تستوستيرون?

على الرغم من أن هناك المنتجات الطبيعية التي تزيد من مستويات هرمون تستوستيرون, يمكنك أيضا اعتماد بعض التغييرات في نمط الحياة من أجل تحسين إنتاج هرمون تستوستيرون، فضلا عن الصحة العامة والرفاه.

فيما يلي بعض النصائح المستندة إلى الأدلة لمنع انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون:
  1. تمارين ورفع الأثقال. ممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة الرياضية هي وسيلة فعالة للوقاية من العديد من الأمراض. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن أيضا زيادة هرمون تستوستيرون الخاص بك.
  2. التغذية السليمة. وقد أكدت العديد من الدراسات السريرية أن الوجبات الغذائية الصحية مفيدة للحفاظ على مستويات عالية من هرمون تستوستيرون في الرجال.
  3. تجنب الإجهاد. الإجهاد خطير على الصحة العامة ويمكن أن يسبب العديد من الأمراض. الإجهاد قد يقلل أيضا إنتاج هرمون تستوستيرون.
  4. مكملات فيتامين والمعدنية. وفقا للدراسات السريرية, أخذ مكملات فيتامين (د) قد يسبب زيادة في إنتاج هرمون تستوستيرون.
  5. نوم عالي الجودة. عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يسبب مشاكل مع هرمونات مختلفة, بما في ذلك التستوستيرون.
  6. تجنب الأدوية. الأدوية الموصوفة مطلوبة في العديد من الأمراض. لسوء الحظ, واحدة من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا في الرجال هو انخفاض هرمون تستوستيرون.

أفضل المنتجات لزيادة مستوى هرمون تستوستيرون

نوصي المنتجات التالية لزيادة التستوستيرون:
مرجع
  1. هيلث لاين ميديا: 12 علامة على انخفاض هرمون التستوستيرون
  2. الأخبار الطبية اليوم: تعزيز هرمون تستوستيرون بشكل طبيعي
  3. المعاهد الوطنية للصحة: مثيرات للشهوة الجنسية العشبية أثبتت علميا
آخر تحديث: 2021-07-13

Natural Health Source Shop
Add to Bookmarks

Treatment of Low Testosterone Level

Best Products to Increase Testosterone

We recommend only the best products to increase levels of testosterone:

Testosterone

Testosterone is referred to steroid hormone from anabolic-androgenic group. It is secreted in the testes in men and is produced in the ovaries in women. Additionally, adrenal glands secrete testosterone but in small amounts. There are 2 basic functions of testosterone.
  1. It is necessary to form and sustain sex organs in men. It also stimulates secondary male sex characteristics that are applied to both sexes. For instance, voice deepening or hair growth. Testosterone is connected with androgenic characteristics.
  2. Testosterone enables easier muscle growth in addition to bone development and its maintenance. This function is referred to its anabolic properties.
The production of testosterone depends upon release of hormones from the brain. Hormonal signals go from the hypothalamus and pituitary gland and testosterone is produced as a result of that. The hypothalamus is near the brain stem - just above it, therefore it makes GRH (gonadotropin releasing hormone) in addition to other functions.

National Institutes of HealthAccording to National Institutes of Health:

A testosterone test measures the amount of the male hormone, testosterone, in the blood. Both men and women produce this hormone.

The test described in this article measures the total amount of testosterone in the blood. Another test measures what is called "free" testosterone.

Low Testosterone

There are certain norms that enable right functioning of the human body. The level of hormones should be adequate to let the body function properly, low testosterone may cause a number of changes in body.

In order to learn testosterone level blood test is employed. It is needed to do it in the morning because it can be changeable during the day. The standard value for testosterone is 270-1070 ng/dl. (in males). It is influenced to some degree by the individual laboratory employed; therefore the range can be different. It is harder to trace the accuracy of tests in females.

Harvard Medical SchoolTestosterone normally declines as men get older. However, a clear definition of "low" testosterone does not yet exist. "No one knows what low really is," said Dr. Joel Finkelstein, endocrinologist and associate professor at Harvard Medical School.

"The study authors defined it at 250 [nanograms per deciliter], which is a definition, but no one has figured out what low is."
With age the level of testosterone becomes lower. Therefore norm is different for different age. It is curious, but menopause doesn't affect reduced testosterone level in females.

Causes of Low Testosterone

Low testosterone level can be entailed by various things. The problem can arise on the stage of testosterone production, for instance, when hypothalamus or pituitary fail to produce sufficient amounts of LH and FSH that promote testosterone production. Or organs which are in charge of testosterone production may not function in a right way or do not respond to signals sent by brain. Alterations in SHBG influence testosterone level that brings to number of consequences.
  • The problem can be "primary". It is called so when the problem appear in the organs producing testosterone (testes, for instance). Medics call this condition "hypogonadism."
  • The problem is connected with the pituitary and the way it controls testosterone. The medical term for it is "secondary hypogonadism."
  • If the problem is thought to be at the level of the hypothalamus, it is called "tertiary hypogonadism."
FDAFDA:

A medical condition, "hypogonadism," which can result in low testosterone, is not a natural part of aging. Hypogonadism affects millions of men in the United States. Its prevalence increases with age, and it is underdiagnosed and undertreated.

Symptoms of Low Testosterone

In men the symptoms of low testosterone level are connected with period when they suffer from low testosterone.

When the level of testosterone is low in the fetus, it affects genital development. Slow development of penis and scrotum can be result. In some cases female genitalia can appear or ambiguous genitalia that do not belong to feature of definite sex. You should not forget that the male is defined not only by the way he looks. In addition to appearance the type of chromosomes plays its role.

When the problem of low testosterone level is revealed prior to puberty period or during it, the person can be not sexually mature. It is revealed by undeveloped muscle mass, bad growth of hair on the body, development of breasts, which is called gynecomastia. At the same time the voice doesn't deepen, while male organs do not grow.

When the problem arises in adulthood, low testosterone brings to lower sexual function. The man does not have sexual desire, suffers from male infertility and ED. Among additional signs of low testosterone level are hair loss, reduced muscle mass. Sometimes osteoporosis and low bone density can appear as a result of it.

How to Increase Testosterone Level

When patient encounteres the problem of low testosterone level the cause should be determined by doctor and treatment must be based on this research.

Changes of testosterone level with age are regarded as normal, therefore should not be treated. But there is no comprehensive conclusion of this fact and additional research is needed here. Nothing says at present about the link of testosterone level in old men with health.

Sometimes testosterone replacement therapy and intramuscular injections are appointed to the patient. There are other methods to increase testosterone level such as a patch, gel (applied on skin), and putty (for gums). There are pros and cons of every low testosterone treatment. The doctor makes the decision what to use in each particular case. The solution is discussed with patient.

National Health ServiceNational Health Service: Everyone's reaction to hormone replacement therapy is different. It is difficult to predict which side-effects you will have from taking a particular medicine, or whether you will have any side-effects at all.

Some side-effects may be serious while others may only be a mild inconvenience. The important thing is to tell your prescriber or pharmacist if you are having problems with your medicine or to choose natural products to increase testosterone.

Best Natural Products to Increase Levels of Testosterone

There are products to increase testosterone as well. The person should take these every day. The formulation contains herbals, nutrients, amino acids, and peptides that enhance hormone production and help to return testosterone level, as well as HGH, DHEA, and estrogen. It makes the body function in proper way.

The treatment is not harmful at all as only natural components are used in it. That means that you do not have to fear side effects in the course of natural treatment. We can recommend the following best products to increase testosterone:
  1. Testogen — 96 pts.
  2. Provacyl — 89 pts.
  3. ProTestosterone — 67 pts.
RatingHealthcare Product#1 - Testogen, 96 points out of 100. Testogen is a premium all-natural formula carefully blended to help boost your body's testosterone levels. Testogen contains 8 all-natural ingredients and is backed by a further 6 vitamins and nutrients. Each one has been carefully selected to provide the boost that your body needs to increase the rate at which it produces testosterone.

Testogen Guarantee: Testogen is backed with no risk, no hassle 60-day money back guarantee.

Testogen Ingredients: D Aspartic Acid, Fenugreek, Tribulus terrestis, Ginsend extract, Zinc Gluconate, Pyridoxine Hydrochloride (Vitamin B6), Riboflavin (Vitamin B2) Cholecalciferol (Vitamin D3), Sodium selenite, Magnesium Stearate (vegetable origin) flowing agent, Gelatin shell capsule.

Why #1? The formula has been carefully designed to support various biological processes which play a key role during your workout, during the recovery phase, and during lean muscle mass development. These processes help to support natural testosterone production, accelerate recovery times after an intense workout and reduce muscle cramps while providing you with more power and accelerated muscle growth.

Order Testogen
RatingHealthcare Product#2 - Provacyl, 89 points out of 100. Provacyl is an all-natural testosterone supplement, formulated with a series of herbals, amino acids, nutrients, and peptides that have been individually shown to kick-start your hormone production. Provacyl is designed to boost your sex drive, in addition to improving erection quality, and therefore it helps make you readier always.

Provacyl Guarantee: you can try this product for 60 days (2 boxes) and if for any reason you are not 100% satisfied, simply return the two empty boxes within 60 days from the time of delivery for a full refund excluding shipping charges.

Provacyl Ingredients: L-Glutamine, L-Arginine, L-Lysine, L-Glycine, L-Tyrosine, GABA, Muira Puama, Gingko Biloba, Chaste Berry, Acai fruit, Panax Ginseng, Tribulus Terrestris, Swedish Flower Pollen, Tongkat, Soy Physterol Complex, Soy Phosphate Complex, Anterior Pituitary, DHEA, Hypothalamus.

Why not #1? Provacyl was originally created to reverse the signs of aging associated with male andropause. Benefits of taking Provacyl daily can include increased levels of testosterone, weight loss, more energy, better memory and concentration. However, if you are not suffering from male andropause, you may want to try another product.

Order Provacyl
RatingHealthcare Product#3 - ProTestosterone, 67 points out of 100. ProTestosterone was created by expert herbalists, combining ingredients long-used for their ability to address symptoms associated with low testosterone. Because the supplement is all natural, there are no side effects or downside to using this supplement.

ProTestosterone Guarantee: You may return any unused and unopened item for any reason within Ninety (90) days of your purchase date.

Ingredients of ProTestosterone: N/A

Why not #1? We could not find a list of ProTestosterone ingredients, that's why it gets only 67 points and the last position in our list.

Order ProTestosterone

Herbs to Increase Testosterone Level

The following herbs are usually used to increase level of testosterone:
  • Tribulus Terrestris, D Aspartic Acid and Fenugreek are all natural herbs that increase testosterone level. They also promote fat loss for a leaner more muscular appearance.
  • Cordyceps and Maca can help boost your immune system and improve your stamina for longer, more intense workouts.
  • Damiana is a herb that helps increase sexual performance.
There are also a number of other vitamins and nutrients found in different products used to increase level of testosterone. They will help boost overall health and wellbeing.

Best Products to Increase Level of Testosterone

We recommend the following products to increase testosterone: