Change Language:


× Close
نموذج التغذية المرتدةX

عذرا ولكن تعذر إرسال رسالتك، أو التحقق من كافة الحقول أو المحاولة مرة أخرى لاحقا.

شكرا على رسالتك!

نموذج التغذية المرتدة

نسعى جاهدين لتوفير المعلومات الأكثر قيمة حول الصحة والرعاية الصحية. يرجى الإجابة على الأسئلة التالية ومساعدتنا على زيادة تحسين موقعنا على الانترنت!




هذا النموذج آمن ومجهول تماما. نحن لا نطلب أو نخزن بياناتك الشخصية: عنوان IP الخاص بك أو بريدك الإلكتروني أو اسمك.

صحة الرجال
صحة المرأة
حب الشباب والعناية بالبشرة
الجهاز الهضمي والمسالك البولية
إدارة الألم
فقدان الوزن
الرياضة واللياقة البدنية
الصحة النفسية والأعصاب
الأمراض المنقولة جنسيا
الجمال والرفاه
القلب والدم
الجهاز التنفسي
صحة العينين
صحة الأذنين
نظام الغدد الصماء
مشاكل الرعاية الصحية العامة
Natural Health Source Shop
إضافة إلى الإشارات المرجعية

العلاج الطبيعي لفقدان الذاكرة

أفضل علاجات فقدان الذاكرة

نوصي بأفضل علاجات فقدان الذاكرة:

فقدان الذاكرة

كلنا ننسى الأشياء في وقت أو آخر. ومع ذلك ، فإن السؤال هو كيف في كثير من الأحيان كنت لا تذكر أسماء أي شخص التقيت في وقت سابق أو ببساطة ننسى أين كنت قد وضعت مفاتيح السيارة؟

ويقال إن ارتفاع وتيرة أو كثافة النسيان أو الفشل في تذكر الحوادث الماضية وفقدان الذاكرةأو ببساطة فقدان الذاكرة. يمكن أن يكون فقدان الذاكرة مؤقتا أو دائما اعتمادا على العوامل التي تسبب فقدان الذاكرة. بعض الأسباب خلق مشاكل الذاكرة المفاجئة في حين أن البعض الآخر يؤثر تدريجيا على القدرات المعرفية على مر الزمن.

فقدان الذاكرة أو فقدان الذاكرة يمكن أن تؤثر إما على قدرة الفرد على تذكر الحوادث البعيدة، أو الحوادث الأخيرة أو القدرات المعرفية الشاملة بغض النظر عن وقوعها. على الرغم من أن الناس قد يواجهون صعوبات التعلم والمعرفية بسبب عملية الشيخوخة العادية, أنهم لا يعانون من أي فقدان الذاكرة كبيرة نتيجة للشيخوخة ما لم ترتبط أيضا العوامل الأخرى التي تسبب مشاكل في الذاكرة مع عملية الشيخوخة.

National Institutes of Healthوفقا للمعاهد الوطنية للصحة:

النسيان هو جزء من عملية الشيخوخة العادية ومع تقدم الناس في السن ، من المفترض أن يواجهوا صعوبات في تعلم أشياء جديدة أو تذكر الأحداث الماضية.

ومع ذلك، فإن عملية الشيخوخة العادية لا تخلق أي تغيير جذري في القدرات المعرفية. يحدث تغيير كبير في فقدان الذاكرة فقط عندما تسبب الأمراض المصاحبة له. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى مشاكل في الذاكرة، وقد يكون من الصعب جدا التمييز بين الارتباك الناجم عن الاكتئاب الكامن وفقدان الذاكرة الفعلي.

أسباب فقدان الذاكرة

يتم سرد العوامل الأكثر شيوعا التي يمكن أن تسبب فقدان الذاكرة كما يلي:
  • الأدوية: يمكن لبعض الأدوية المتاحة دون وصفة طبية أو التي يصفها الطبيب أن تخلق فقدان الذاكرة مؤقتا أو تتداخل مع مهاراتك المعرفية.
  • تعاطي الكحول والمخدرات: أثبتت الدراسات العلمية أن تعاطي التبغ والكحول والمخدرات يسبب فقدانا كبيرا للذاكرة.
  • التدخين: التدخين أو أي شيء يقلل من إمدادات الأكسجين إلى الدماغ قد يسبب فقدان الذاكرة. وقد أثبت البحث أن غير المدخنين لديهم كفاءة معرفية أفضل في تذكر أسماء الوجه مقارنة بالمدخنين.
  • اضطرابات النوم: من المعروف أن اضطرابات النوم والأرق تسبب فقدان الذاكرة. النوم الكافي على حد سواء من حيث الكمية والجودة هي مفيدة لتحسين الذاكرة.
  • الإجهاد والاكتئاب: الإجهاد والاكتئاب يمكن أن تخلق الارتباك والحد من القدرة على التركيز والتركيز. عدم القدرة على التركيز يمكن أن تؤثر على المهارات المعرفية.
  • التغذية غير الكافية: التغذية السليمة مهمة جدا لعمل الدماغ بكفاءة. تؤثر جودة الدهون والبروتينات وأوجه القصور في الفيتامينات، ولا سيما B1 و B12 بشكل كبير على أداء الدماغ.
  • إصابات الرأس: إصابات الرأس الناجمة عن أي نوع من الحوادث هي أهم عامل يمكن أن يسبب مشاكل في الذاكرة على المدى القصير أو الطويل. قد تتحسن هذه الخسائر في الذاكرة في الوقت المناسب.
  • السكتة الدماغية: يعاني الناس من السكتات الدماغية إذا تأثر تدفق الدم في الدماغ لأي أسباب مثل جلطات الدم داخل الأوعية أو نزيف الدماغ. في الغالب، يرتبط فقدان الذاكرة على المدى القصير مع السكتات الدماغية.
  • الخرف: يواجه الأشخاص الذين يعانون من الخرف فقدانا تدريجيا لوظائف الدماغ، لدرجة أنهم يصبحون غير قادرين حتى على أداء أنشطتهم اليومية. الخرف يؤثر تماما على القدرة على التفكير.
  • عوامل أخرى: العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الذاكرة تشمل اختلال الغدة الدرقيةوالسل والزهري، وغيرها من الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية.
National Institute on Agingالمعهد الوطني للشيخوخة:

هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الذاكرة. من أجل تشخيص العوامل التي تؤثر على الذاكرة الخاصة بك، فإن الأطباء المحترفين أو الممرضة تتبع تاريخ فقدان الذاكرة الخاصة بك عن طريق السؤال عما إذا كنت بدأت فجأة نسيان الأشياء، أو أنه حدث في الوقت المناسب من الوقت.

هناك العديد من المناطق داخل الدماغ التي تشارك خلال عملية إنشاء الذاكرة والأحداث التذكير. يمكن أن تؤثر المشاكل المرتبطة بأي من هذه المجالات على قدراتك المعرفية الشاملة.

فقدان الذاكرة والشيخوخة

عملية الشيخوخة لن تخلق فقدان الذاكرة إلى الحد الذي تتأثر الإنتاجية أو القدرة على أن تؤدي حياة طبيعية. على سبيل المثال، إذا نسيت اسم أي شخص، سوف تكون قادرا على تذكر بعد بعض الوقت خلال النهار. قد تنسى أين وضعت مفاتيح سيارتك أو نظاراتك ولكن في نهاية المطاف العثور عليها. ستتمكن من إدارة مواعيدك وجداولك اليومية باستخدام دفتر الملاحظات أو التذكيرات أو إعداد قوائم المهام.

سوف نقص المعرفي الناجمة عن عملية الشيخوخة لا تزال يمكن السيطرة عليها ولن تؤثر على حريتك واستقلالك، والقدرة على العمل والتمتع بالحياة الاجتماعية.

American Psychiatric Associationتدعي الجمعية الأمريكية للطب النفسي:

ويشهد النسيان أو الأرق في معظم المسنين الذين يعانون من الاكتئاب. يقلل الاكتئاب من قوة تركيزها، ويظهر رد فعل أو استجابة بطيئة نسبيا، مما يجعلها عرضة لمخاطر مثل القيادة والطبخ والتطبيب الذاتي وغيرها من المهام المماثلة التي تحتاج إلى مستويات تركيز كافية.

علاجات فقدان الذاكرة

يعتمد علاج فقدان الذاكرة كليا على العوامل التي تسبب فقدان الذاكرة. بعض العوامل خلق مشاكل الذاكرة المؤقتة، والتي يتم عكسها عندما يتم القضاء على العوامل المسببة أو تعامل وفقا لذلك. على سبيل المثال، عكس فقدان الذاكرة الناجم عن الأدوية عند إيقاف الأدوية أو تغييرها. وبالمثل، تتحسن الذاكرة عندما يتم حل أي نقص في التغذية عن طريق تناول ما يكفي من المواد الغذائية والمكملات الغذائية. علاج الاكتئاب يعكس أي فقدان الذاكرة الناجمة عن الاكتئاب المصاحبة. في العديد من العوامل، قد تتحسن مشاكل الذاكرة في الوقت المناسب أو نتيجة التغيير إلى البيئة.

قد تتطلب الحالات المحددة لفقدان الذاكرة علاجات خاصة وفقا للحالة. على سبيل المثال، عندما يكون الخرف ناجما عن ارتفاع ضغط الدم،يتم استخدام أدوية خفض ضغط الدم لوقف أي إعاقات أخرى في الذاكرة. وبالمثل ، يتم علاج مرض الزهايمر بالأدوية المشار إليها لعلاج مشاكل الذاكرة المرتبطة بالمرض.

علاج فقدان الذاكرة الطبيعية

هناك عيوب صارخة لاستخدام الأدوية التقليدية لعلاج فقدان الذاكرة. الأدوية الموصوفة لعلاج فقدان الذاكرة تنتج فقط نتائج قصيرة الأجل وتحفز العديد من الآثار الجانبية للدواء. المعارف التقليدية التي أدرجتها المكملات الغذائية الطبيعية لا تنتج أي نتائج سريعة ولكن يثبت أن تكون مفيدة للغاية على المدى الطويل مع تحسن كبير في الذاكرة. لا توجد آثار جانبية مرتبطة بالمكملات الغذائية لأنها تحتوي على مكونات آمنة وطبيعية.

الفوائد المرتبطة العلاجات فقدان الذاكرة الطبيعية خلقت الكثير من الاهتمام بين الأخوة الطبية حول التطبيق المحتمل لهذه الملاحق لتعزيز الذاكرة. وقد أجريت العديد من التجارب السريرية للتأكد من سلامة وكفاءة هذه المكملات الغذائية في علاج ومنع فقدان الذاكرة.

نوصي المكملات التالية لعلاج فقدان الذاكرة ومنع مشاكل الذاكرة:
  1. NooCube — 98 نقطة.
  2. سنابتول — 87 نقطة.
  3. بيوجيتيكا BrainFormula — 68 نقطة.
RatingHealthcare Product #1 -- NooCube، 96 نقطة من أصل 100. NooCube هو مزيج من نوتروبيك التآزر الذي يساعد على دعم وتعزيز الذاكرة, السرعة العقلية والتركيز. تحتوي صيغة NooCube على سبعة مكونات قوية مصممة لتحسين الأداء المعرفي الخاص بك بأمان وبسرعة. إنه مزيج مثالي من فيتامينات الدماغ والأحماض الأمينية وغيرها من اللبنات الأساسية للذاكرة السليمة.

NooCube الضمان: إذا كنت غير راض عن NooCube بأي شكل من الأشكال ، فإنها سوف تعطيك 100 ٪ من أموالك في غضون 60 يوما -- بما في ذلك الشحن والمناولة!

المكونات NooCube: ألفا المؤتمر الشعبي العام, القط مخلب, الشوفان سترو, Huperzine A, باكوبا مونييري, L-الثيانين, وL-التيروسين.

لماذا #1؟ صممها كبار علماء الأعصاب، NooCube يستخدم أنقى وأسلم وأقوى المكونات المتاحة لتحسين الأداء المعرفي الخاص بك بأمان وفعالية. وقد تم اختبار كل عنصر بدقة للسلامة ويدعمها عقود من البحوث السريرية تثبت فعاليتها في زيادة وظيفة الدماغ.

اطلب NooCube
RatingHealthcare Product #2 -- سنابتول، 87 نقطة من أصل 100. Synaptol يدعم صحة الدماغ والتحسينات في المهارات المعرفية من خلال النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة. Synaptol هو الملحق الغذائي الذي يتضمن المكونات الطبيعية المغذية للغاية في مصفوفة وضعت وعادة لا توجد في الوجبات الغذائية العادية.

ضمان سيناتول: لديك 60 يوما من عندما تم شحن المنتج الخاص بك لطلب عودة البضائع إذن لاسترداد. تم تصميم ضمان الرضا لمستخدم واحد لمدة 60 يوما استخدام المنتج. يمكنك إعادة الزجاجات / الطرود الفارغة مع الزجاجات / الطرود المختومة وغير المستخدمة لاسترداد الأموال.

مكونات سينابتول: Aconitum فيروكسي HPUS, الأدرينالين HPUS، Aesculus فرس النهر، فلوس HPUS، أبيس mellifica HPUS، أرجينتوم nitricum HPUS، أفينا ساتيفا HPUS، بابتيسيا tinctoria HPUS، Cochlearia armoracia HPUS، فوسفور HPUS، Scleranthus annuus، فلوس HPUS، Scutellaria lateriflora HPUS، سومبول HPUS، فيولا أودوراتا

لماذا لا #1؟ لا يحتوي سينابتول على أقوى المكونات المطلوبة لتحسين الذاكرة ومنع فقدان الذاكرة: ألفا GPC وL-الثيانين. فهي مهمة للذاكرة والتعلم والتركيز، وهذا هو السبب في أنها تعرف باسم الناقلات العصبية التعلم.

طلب سيناتول
RatingHealthcare Product #3 -- بيوجيتيكا BrainFormula، 68 نقطة من أصل 100. Biogetica BrainFormula هو واحد من هذه المكملات الغذائية التي تحسن الذاكرة عن طريق زيادة إمدادات الدم الغنية بالتغذية إلى الدماغ. Biogetica BrainFormula يمنع النسيان من خلال تعزيز التركيز والتركيز وكذلك حتى يتمكن الناس من إدارة عملهم بكفاءة. الملحق يوفر الطريقة الأكثر أمانا لتحسين قدرات التعلم والوظائف المعرفية للدماغ.

Biogetica BrainFormula ضمان: ببساطة حاول بيوجيتيكا BrainFormula لمدة 30 يوما على الأقل. إذا لم تكن راضيا تماما - لأي سبب من الأسباب - إعادة المنتج لاسترداد كامل رسوم الشحن أقل.

مكونات بيوجيتيكا BrainFormula
الثلاثي المعقدة الدماغ منشط يحتوي على المكونات المثلية التالية 100٪: كالك فوس، كالي فوس، نات مور.
التركيز ADDult هو صيغة العشبية 100٪ التي تحتوي على المكونات التالية: غوتو كولا، روزماري، الجينسنغ الأحمر، والجينسنغ الأبيض.
MemoRise هو صيغة العشبية 100٪ التي تحتوي على المكونات التالية في الجرعة العلاجية: الجنكة بيلوبا، روزماري، وسيج.

لماذا لا #1؟ وعموما، فإن المنتج هو عظيم. ومع ذلك ، لأنه يتضمن ثلاثة علاجات ، فهو مبالغ فيه بعض الشيء ؛ المنتجات الأخرى تقدم نفس المزايا بسعر أقل.

طلب بيوجيتيكا برينفورمولا

منع فقدان الذاكرة

يوصي خبراء الصحة والتغذية بالاقتراحات التالية لمنع فقدان الذاكرة المرتبط بعملية الشيخوخة:
  • التمرين: التدريب الهوائي بشكل خاص يحسن إمدادات الدم في الدماغ لتحفيز نمو الخلايا العصبية الجديدة ويعزز التحول العصبي.
  • التغذية: أثبتت الأبحاث السريرية أن الحيوانات التي تتغذى على نظام غذائي غني تتصرف بشكل أذكى من تلك التي تعمل بنظام غذائي طبيعي. وتشير الدراسات إلى أن مكملات فيتامين تقلل من فرص انكماش الدماغ. توفر كمية كافية من فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B6 وفيتامين B12 وحمض الفوليك الوقاية بشكل أفضل من فقدان الذاكرة.
  • النشاط الذهني: النشاط الذهني مدى الحياة يبقي دماغك نشطا وحادا. وقد أشار البحث إلى أن تعلم مهارات جديدة مثل الرقص أو سودوكو يحفز نمو خلايا الدماغ الجديدة. النشاط العقلي مهم جدا لمنع فقدان الذاكرة وتحسين القدرات المعرفية.

كيفية تحسين الذاكرة؟

نوصي بأفضل المنتجات لتحسين الذاكرة ومنع فقدان الذاكرة:
آخر تحديث: 2021-06-16

Natural Health Source Shop
Add to Bookmarks

Natural Treatment of Memory Loss

Best Memory Loss Treatments

We recommend the best memory loss treatments:

Memory Loss

We all forget things at one time or another. However, the question is how frequently you fail to recall the names of any person you met earlier or simply forget where you have placed the car keys?

The high frequency or intensity of forgetfulness or failure in remembering the past incidents is termed as amnesia or simply the memory loss. The amnesia can be temporary or permanent depending on the factors that cause memory loss. Some of the causes create sudden memory problems while others gradually affect the cognitive abilities over the course of time.

Memory loss or amnesia can either affect an individual's ability to recall distant incidents, or recent incidents or the overall cognitive abilities regardless of their occurrences. Even though people may face learning and cognitive difficulties due to the normal aging process, they don't suffer any significant memory loss as a result of aging unless other factors that cause memory problems are also associated with the aging process.

National Institutes of HealthAccording to National Institutes of Health:

Forgetfulness is part of the normal aging process and as people become aged, they are supposed to experience difficulties in learning new things or recalling past events.

However, normal aging process doesn't create any dramatic change in cognitive abilities. Significant change in memory loss only occurs when accompanying diseases cause it. Sometimes, depression can lead to memory problems, and it may be quite difficult to differentiate between the confusion caused by underlying depression and the actual memory loss.

Causes of Memory Loss

The most common factors that can cause memory loss are listed as follows:
  • Medications: Some medicines available over- the- counter or prescribed by the physician can temporarily create amnesia or interfere with your cognitive skills.
  • Alcohol and drug Abuse: The scientific studies have proven that tobacco, alcohol and drug abuse cause significant memory loss.
  • Smoking: Smoking or anything that reduces oxygen supply to the brain may cause memory loss. The research has established that nonsmokers have better cognitive proficiency in recalling the face's names as compared to the smokers.
  • Sleep Disturbances: The sleep disturbances and insomnia are known to cause memory loss. Adequate sleep both in quantity and quality are instrumental for better memory.
  • Stress and Depression: The stress and depression can create confusion and reduce the ability to concentrate and focus. The inability to focus can affect cognitive skills.
  • Insufficient Nutrition: Proper nutrition is very important for efficient brain functioning. The quality of fats, proteins and deficiencies in vitamins, particularly B1 and B12 significantly influence the performance of the brain.
  • Head Injuries: The head injuries caused by any kind of accidents are the most important factor that can cause short-term or long-term memory problems. Such memory losses may improve in due course of time.
  • Stroke: People suffer from strokes if the blood supply in the brain is affected due to any reasons such as the blood clots within the vessels or the brain hemorrhage. Mostly, short-term memory loss is associated with strokes.
  • Dementia: People suffering from dementia face the progressive loss of brain functions, to the extent that they become unable to even perform their daily activities. Dementia completely affects the ability to think.
  • Other Factors: The other factors that can lead to memory problems include thyroid imbalance, tuberculosis, syphilis, and other infections such as HIV.
National Institute on AgingNational Institute on Aging:

There are too many factors that can trigger memory problems. In order to diagnose the factors affecting your memory, the professional physicians or nurse will trace history of your memory loss by asking whether you suddenly started forgetting things, or it happened in the due course of time.

There are many areas within the brain that are involved during the process of memory creation and recalling events. The problems associated with any of these areas can influence your overall cognitive abilities.

Memory Loss and Aging

The aging process will never create memory loss to the extent that your productivity or ability to lead a normal life is affected. For example, if you forget the name of any person, you will be able to recall after some time during the day. You may forget where you placed your car keys or glasses but eventually find them. You will be able to manage your appointments and daily schedules by using notebook, reminders or making to-do lists.

The cognitive deficiency caused by the aging process will still be manageable and will not affect your freedom and independence, ability to work and enjoy the social life.

American Psychiatric AssociationAmerican Psychiatric Association claims:

The forgetfulness or insomnia is witnessed in most of the aged people who suffer from depression. Depression reduces their concentration power, and they exhibit relatively slow reaction or response, which makes them vulnerable to hazards such as driving, cooking, self-medication and other similar tasks that need sufficient concentration levels.

Memory Loss Treatments

The memory loss treatment entirely depends on the factors that cause memory loss. Some factors create temporary memory problems, which is reversed when the causing factors are eliminated or treated accordingly. For example, the memory loss caused by medications reversed when the medicines are stopped or changed. Similarly, the memory improves when any nutritional deficiencies are resolved by sufficient intake of food and nutritional supplements. The treatment of depression reverses any memory loss caused by the accompanying depression. In many factors, memory problems may improve in due course of time or as a result from the change to the environment.

The specific conditions of memory loss may require special treatments according to the condition. For example, when dementia is caused by the high blood pressure, the medications for lowering blood pressure are used to stop any further memory impairments. Similarly, the Alzheimer's disease is treated with drugs indicated for treating memory problems associated with the disease.

Natural Memory Loss Treatment

There are glaring disadvantages of using conventional medicines for treating memory loss. The medicines prescribed for treating memory loss only produce short-term results and induce many side effects of the drug. The traditional knowledge incorporated by the natural supplements doesn't produce any quick results but prove to be extremely beneficial in the long run with significant improvement in memory. There are no side effects associated with the nutritional supplements as they contain safe and natural ingredients.

The benefits associated with natural memory loss treatments have created lots of interest among the medical fraternity about the potential application of these supplements for enhancing memory. Numerous clinical trials have been conducted to ascertain the safety and efficiency of these supplements in curing and preventing memory loss.

We recommend the following supplements to treat memory loss and prevent memory problems:
  1. NooCube — 98 pts.
  2. FocusExcel — 87 pts.
  3. MemoryMax — 68 pts.
RatingHealthcare Product#1 - NooCube, 96 points out of 100. NooCube is a synergistic blend of nootropics which helps support and enhance your memory, mental speed and concentration. The NooCube formula contains seven powerful ingredients designed to safely and quickly improve your cognitive functioning. It's the perfect blend of brain vitamins, amino acids, and other building blocks essential for healthy functioning memory.

NooCube Guarantee: If you are unhappy with NooCube in any way, they will give you 100% of your money back within 60 days Ė including shipping and handling!

NooCube Ingredients: Alpha GPC, Catís Claw, Oat Straw, Huperzine A, Bacopa Monnieri, L-Theanine, and L-Tyrosine.

Why #1? Designed by top neuroscientists, NooCube uses the purest, safest, and most powerful ingredients available to safely and effectively improve your cognitive functioning. Every ingredient has been rigorously tested for safety and is supported by decades of clinical research proving their effectiveness at increasing brain function.

Order NooCube
RatingHealthcare Product#2 - FocusExcel, 87 points out of 100. FocusExcel supports healthy brain and improvements in cognitive skills by proper diet and exercise regime. FocusExcel is the food supplement that includes highly nutritious natural ingredients in its formulated matrix and normally not found in the regular diets.

FocusExcel Guarantee: You have 60 days from when your product was shipped to request a Return Merchandise Authorization for a refund. Satisfaction Guarantee is designed for a single user for 60 days use of product. You may return the empty bottles/packages along with the sealed, unused bottles/packages for a refund.

FocusExcel Ingredients: Niacinamide, Vitamin B5, Vitamin B6, Folic Acid, Vitamin B-12, Proprietary Herbal Blend: Cordyceps sinensis (whole plant, 7% cordyceptic acid), Guarana seed extract (22% caffeine), Phosphatidylserine, DMAE bitartrate, L-glutamine, L-tyrosine, Eleuthero root extract (8% eleutherosides), Alpha lipoic acid, Mucuna pruriens seed extract (15% L-DOPA), Ginkgo biloba leaf extract (8:1), 5-HTP from Griffonia simplicifolia seed extract, White willow bark, Glycine, Vinpocetine (98%), Choline bitartrate.

Why not #1? FocusExcel does not contain the most powerful ingredients required to improve memory and prevent memory loss: Alpha GPC and L-Theanine. They are important for memory, learning and concentration, which is why they are known as the learning neurotransmitters.

Order FocusExcel
RatingHealthcare Product#3 - MemoryMax, 68 points out of 100. MemoryMax is one such nutritional supplement that improves the memory by increasing the nutrition rich blood supply to the brain. MemoryMax prevents forgetfulness by promoting focus and concentration as well so that people can efficiently manage their work. The supplement provides the safest method to improve learning abilities and cognitive functions of the brain.

MemoryMax Guarantee: Simply try MemoryMax for at least 30 days. If you are not completely satisfied - for any reason - return the product for a complete refund less shipping fees.

MemoryMax Ingredients
Triple Complex Brain Tonic contains the following 100% homeopathic ingredients: Calc phos, Kali phos, Nat mur.
Focus ADDult is a 100% herbal formula that contains the following ingredients: Gotu Kola, Rosemary, Red ginseng, and White ginseng.
MemoRise is a 100% herbal formula that contains the following ingredients in therapeutic dosage: Ginkgo biloba, Rosemary, and Sage.

Why not #1? Overall, the product is great. However, since it includes three remedies, it is a bit overpriced; other products offer the same advantages for a lower price.

Order MemoryMax

Prevent Memory Loss

The health and nutrition experts recommend the following suggestions to prevent memory loss associated with the aging process:
  • Exercise: The exercise particularly aerobic training improves the blood supply in the brain stimulating the growth of new neurons and promotes neurotransmission.
  • Nutrition: The clinical research has proven that animals fed on a rich diet behave smarter than those on a normal diet. The studies indicate that vitamin supplements reduce the chances of brain shrinkage. Sufficient intake of vitamin C, vitamin E, vitamin B6, vitamin B12 and folate provide better prevention against memory loss.
  • Mental Activity: life-long mental activity keeps your brain active and sharp. The research has indicated that learning new skills such as dancing or Sudoku stimulates the growth of new brain cells. The mental activity is very important for preventing memory loss and improving cognitive abilities.

How to Improve Memory?

We recommend the best products to improve memory and prevent memory loss: