صحة الرجل
صحة المرأة
حب الشباب آند للعناية بالبشرة
الجهاز الهضمي
أوجاع آند الآلام
فقدان الوزن
الصحة العقلية
جمال & الرفاه
القلب آند الدم
صحة العيون
مشاكل الرعاية الصحية العامة
Natural Health Source Shop
إضافة إلى الإشارات المرجعية

علاج انقطاع الطمث الطبيعية – تخفيف أعراض سن إلياس

كيفية التخفيف من أعراض سن إلياس؟

العثور على أفضل المنتجات لتخفيف أعراض سن إلياس:

انقطاع الطمث

يتغير جسد المرأة طوال حياتها. العديد من هذه التغييرات بسبب تباين مستويات الهرمونات التي تحدث في مراحل مختلفة من الحياة. يبدأ سن البلوغ في كثير من الأحيان عندما فتاة حوالي 12 سنة. وضع لها الهيئة التغييرات-الثديين وشعر العانة، البدء في الفترات الشهرية.

الانتقال انقطاع الطمث، انقطاع الطمث، يسمى عادة الوقت عندما يقترب جسم المرأة انقطاع الطمث. وفي هذا الوقت، قد تصبح الفترات في المرأة منتظمة أقل، وأنها قد تبدأ في الشعور، أعراض سن إلياسمثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي. وعادة ما يبدأ انقطاع الطمث حوالي 2 إلى 4 سنوات قبل فترة الحيض الماضي. فإنه يستمر لمدة حوالي 1 سنة بعد فترة الأخير الخاص بك. انقطاع الطمث تتميز بالمرأة في فترة الحيض الماضي. لا يمكنك أن تعرف على وجه اليقين ما هو آخر فترة حتى كان لديك فترة مجانية لمدة سنة كاملة. بوستمينوباوسي يلي انقطاع الطمث وتستمر بقية حياتك. الحمل لم يعد ممكناً. قد يكون هناك بعض أعراض سن إلياس، مثل جفاف المهبل، الأمر الذي قد يستمر فترة طويلة بعد لك مرت من خلال انقطاع الطمث.

تغيير مستويات الهرمونات يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من أعراض سن إلياس التي قد تدوم من بضعة أشهر إلى بضع سنوات أو لفترة أطول. بعض النساء قد إزعاج طفيف أو ما هو أسوأ. والبعض الآخر ورطة قليلاً أو لا. إذا كان أي من هذه التغييرات يزعجك، تحقق مع طبيب لإيجاد علاج انقطاع الطمث.

أعراض سن إلياس

قد لا تلاحظ حتى أعراض سن إلياس الأهمية هما:
  • يمكن أن تضعف العظام فقدان أنسجة العظام ويسبب هشاشة العظام.
  • قد يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب، نتيجة للزيادات المتعلقة بالعمر في مستويات الوزن و ضغط الدمو الكوليسترول في الدم .
ترقق العظام. للمحافظة على عظام قوية، الجسم هو دائماً كسر العظام القديمة واستبدالها بالعظام صحية جديدة. للمرأة، يسبب فقدان الإستروجين في الوقت قريب من انقطاع الطمث العظام أكثر إلى فقدان مما يتم استبداله. إذا فقدت الكثير من العظام، عظام تصبح رقيقة وضعيفة ويمكن كسر بسهولة. لا أعرف الكثير من الناس لديهم ضعف العظام حتى كسر المعصم أو الفخذ، أو عظم العمود الفقري (الفقرات). يمكن للأطباء اختبار كثافة العظام (قياس كثافة العظام) معرفة ما إذا كنت في خطر ترقق العظام. يمكنك تقليل مخاطر فقدان العظام وهشاشة العظام بإجراء تغييرات على نمط الحياة الخاص بك--ممارسة تحمل الوزن العادي والحصول على الكثير من الكالسيوم وفيتامين (د) يمكن أن تساعد. وهناك أيضا العقاقير المتاحة التي تمنع فقدان العظام. التحدث إلى الطبيب لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك.

أمراض القلب. النساء الأصغر سنا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب من الرجال من نفس الفئة العمرية. ولكن المرأة لخطر الإصابة بأمراض القلب بعد انقطاع الطمث، هو تقريبا نفس الرجل وفي الواقع، أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة لدى النساء، مما أسفر عن مصرع أكثر من النساء من سرطان الرئة أو الثدي. من المهم أن تعرف ضغط الدم، ومستويات الكولسترول والحميد والثلاثية وسكر الدم أثناء الصيام. يمكنك تخفيض فرصتك لأمراض القلب بنظام غذائي صحي وعدم التدخين، وفقدان الوزن، وممارسة الرياضة بانتظام. وهناك أيضا الأدوية التي يمكن أن تساعد. التحدث مع طبيبك للتأكد من كنت تفعل كل شيء ممكن لحماية قلبك.

كيفية التخفيف من أعراض سن إلياس

للبقاء في صحة جيدة أثناء انقطاع الطمث، و التخفيف من أعراض سن إلياس ويمكن إجراء بعض التغييرات في الطريقة التي نعيش. فعلى سبيل المثال:
  • التوقف عن التدخين.
  • نظام غذائي صحي معتدل في إجمالي الدهون ومنخفضة في الدهون و الكوليسترول في الدم . النظام الغذائي الخاص بك ينبغي أن تهدف إلى أن تكون نسبة عالية من الألياف وتشمل الفواكه والخضروات واطعمة الحبوب الكاملة. كما ينبغي أن يكون متوازنا بشكل جيد في الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم.
  • إنقاص وزنه إذا كنت بدينه.
  • المشاركة في ممارسة تحمل الوزن، مثل المشي أو الركض أو تشغيل أو الرقص، على الأقل 3 أيام كل أسبوع.
  • تناول أدوية لخفض ضغط الدمالخاص بك.
  • للانزعاج المهبلي، استخدام المياه على أساس مواد التشحيم المهبلية (لا فازلين) أو كريم الإستروجين.
  • إذا كنت كثيرا ما تشعر بحاجة ملحة للتبول، اسأل طبيب حول تقنيات مثل تمارين عضلات الحوض، بيوفيدباك، وتدريب المثانة التي يمكن أن تساعدك على تحسين مراقبة العضلات.
  • تأكد من الحصول على الامتحانات الحوض و الثدي العادية واختبارات الكشف عن سرطان الثدي. جهة الاتصال طبيب الفور إذا لاحظت وجود تورم في الثدي.
  • إذا كنت تواجه الهبات الساخنة، الحفاظ على مذكرات لتتبع عند حدوثها. قد تكون قادراً على استخدام هذه المعلومات للمساعدة في العثور على ما يطلق عليهم.
  • جرب هذه النصائح للمساعدة في إدارة الهبات الساخنة:
    • عند بدء تشغيل فلاش الساخنة، الذهاب إلى مكان بارد.
    • إذا كانت الهبات الساخنة تنبيه لك في الليل، حاول النوم في غرفة باردة.
    • اللباس في الطبقات التي يمكنك أن تأخذ قبالة إذا كان يمكنك الحصول على الحار جداً.
    • استخدام الأوراق والملابس التي تسمح جلدك "التنفس".
    • تناول مشروبات الباردة (ماء أو عصير) في بداية الفلاش.
  • التفكير في علاج انقطاع الطمث الطبيعية للتخفيف من أعراض سن إلياس.

العلاج بالهرمونات البديلة

سن إلياس ظاهرة طبيعية في حياة المرأة الإنجابية. لذا فلماذا لا نعاملها بطريقة طبيعية؟ العلاج بالهرمونات البديلة (إذاعة وتلفزيون كرواتيا) هو الخيار قياسي للتخفيف من أعراض سن إلياس بين مقدمي الرعاية الصحية؛ ومع ذلك لا يزال هناك جدلا كبيرا حول الفوائد والمخاطر المرتبطة بالمخدرات العلاج باستبدال الهرمونات القياسية.

وقد تعامل الطب التقليدي للعقود العديدة الماضية، الهبات الساخنة وغيرها من أعراض سن إلياس مع الإستروجين استبدال العلاج (ERT). ولكن نظراً لأن فريق خبراء الاستعراض هو بطلان للمرأة مع تاريخ سرطان، العلاج بالهرمونات البديلة، الذي يجمع بين الإستروجين مع البروجسترون اصطناعية، غالباً ما يستخدم بدلاً من ذلك. ولكن العديد من النساء لا تريد أن تأخذ زيادة المخاطر المحتملة للسرطان المرتبطة بالمكون، أو أنهم يكرهون نزيف الدورية آند كبيرة من الآثار الجانبية التي غالباً ما تنتج عن العلاج بالهرمونات البديلة. هذه المرأة تبدأ تبحث عن الطبيعية علاج انقطاع الطمث.

الدعاية الأخيرة بشأن المخاطر الصحية العلاج بالهرمونات البديلة الاصطناعية قد أدى العديد من النساء التماس العلاج في سن إلياس أكثر طبيعية. ولسبب وجيه. في مناطق من العالم حيث فول الصويا وغيرها من النباتات إستروجين جزء من النظام الغذائي، معدلات الإصابة بسرطان الثدي أقل بكثير وغير موجودة تقريبا من أعراض سن إلياس . استبدال الهرمونات الاصطناعية ليست شائعة، نظراً لأنه ليست هناك حاجة.

في الولايات المتحدة، حيث جعل شركات الأدوية $ 8 بیلیون سنوياً في الهرمونات التركيبية، سرطان الثدي، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية هي زيادة هائلة بين النساء بعد انقطاع الطمث. د. جون لي، مؤلف كتاب "ما بك الطبيب قد لا أقول لك عن انقطاع الطمث"، يلوم الزيادات في الهرمونات الاصطناعية. ويقول أن الشركات الصيدلانية يدركون جيدا المشاكل. "كل شيء هو الجنون"، كما يقول "، وذلك بدافع الجشع". يمكن توضيح أعراض سن إلياس بعض الحلول البسيطة والطبيعية والقضاء على المخاطر الصحية المرتبطة بالهرمونات الاصطناعية.

جراحة انقطاع الطمث

جراحة ليست علاج انقطاع الطمث، ولكن الظروف التي تتطلب جراحة أصبح أكثر شيوعاً في وقت انقطاع الطمث.

جراحة انقطاع الطمث قد يكون مطلوباً لتخفيف أعراض سن إلياس عند:
  • نزيف مهبلي شديد ويتداخل مع الأنشطة اليومية.
  • نزيف مهبلي غير طبيعي لا يستجيب للعلاجات الأخرى وتطور فقر الدم بسبب فقدان الدم.
  • يتم العثور على مشاكل أخرى أو يشتبه، بما في ذلك:
    • فرط تنسج بطانة الرحم.
    • الرحمية.
    • التهاب بطانة الرحم.
    • هبوط الرحم.
    • أمراض السرطان، مثل سرطان عنق الرحم، والمبيض، أو بطانة الرحم (سرطان الرحم).

علاج انقطاع الطمث

وبطبيعة الحال تحدث فيتويستروغنز المركبات المشتقة من النباتات التي يكون النشاط الاستروجيني. بنية كيميائية مشابهة للاستروجين وربط المستقبلات، يتصرف مثل هرمون المنظمين.كمجموعة من المركبات التي يحمل العديد من الخصائص ويمكن أن تتصرف بتعزيز آثار الإستروجين حتى ولو الجرعات ضئيلة جداً. كما يمكن العمل على تقليل تأثير الإستروجين عندما يكون هناك فائض ويبدو أن لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، والحد من آثار الفيروسات.

منتجات علاج انقطاع الطمث الطبيعية تصاغ مع الأكثر شهرة في الجمع بين النباتات من الإستروجين عالية الفاعلية التي لها تاريخ طويل تجريبية العلاج تخفيف أعراض سن إلياسانقطاع الطمث، ودعم التوازن الهرموني في الجسم.

علاج انقطاع الطمث الطبيعي

ونحن نوصي أفضل منتجات علاج انقطاع الطمث الطبيعية:
  1. مينوبول-96 قرشاً.
  2. ميلووبوسي – 74 قرشاً.
RatingHealthcare Product #1 --مينوبول، 96 نقطة من أصل 100. مينوبول، مكمل غذائي، مصفوفة عشبية غذائية وضعت لتكملة ما قد لا تجد في النظام الغذائي اليومي الخاص بك. كجزء من نمط حياة صحي، يساعد على التغذية الطبيعية في مينوبول دعم الخيارات الغذائية الخاصة بك لانقطاع الطمث صحية.

ضمان مينوبول: لديك 60 يوما من عندما تم شحن المنتج الخاص بك لطلب "إرجاع البضائع ترخيص" لاسترداد. ويهدف ضمان الارتياح لمستخدم واحد لمدة 60 يوما استخدام المنتج. يمكنك العودة الزجاجات فارغة/الحزم إلى جانب الزجاجات/الطرود المختومة أو غير المستخدمة لاسترداد.

مينوبول المكونات: فيتامين E، نبتة سانت جون استخراج، مسحوق نبات المريمية، كوهوش السوداء، ميثيلتشالكوني Hesperidin، oryzanol غاما (زيت نخالة الأرز).

لماذا #1؟ مينوبول يحتوي على مزيج ملكية للنباتات الطبيعية من، والفيتامينات والمعادن التي وضعت لدعم التغذية اليومية المثلى، وهي المصنعة بموجب المبادئ التوجيهية الحالية لبرنامج الرصد العالمي. وقد مينوبول لا الآثار الجانبية المبلغ عنها أو المخدرات التفاعلات.

مينوبول النظام
RatingHealthcare Product #2 --ميلووبوسي، 74 نقطة من أصل 100. ميلووبوسي صيغة عشبية الآمنة وغير الإدمان والطبيعية التي تحتوي على مجموعة مختارة أعشاب لدعم التوازن الهرموني خلال انقطاع الطمث وانقطاع الطمث. خاصة وضعت للمرأة من طبيب "نفساني"، ميلووبوسي قد استخدمت لسنوات عديدة كمنشط للجهاز التناسلي الأنثى أثناء عملية مشتركة من انقطاع الطمث.

ضمان ميلووبوسي: ببساطة حاول ميلووبوسي 30 يوما على الأقل، إذا لم تكن راضيا تماما-لأي سبب من الأسباب--إعادة المنتج لكامل المبلغ أقل رسوم الشحن.

المكونات ميلووبوسي: كوهوش السوداء (طارد البق عنقودي)، زهرة باسكو (Pulsatilla الشائع).

لماذا لا #1؟ وعموما، عظيم المنتج. ومع ذلك، لا يضمن هذا المنتج لعلاج أو تخفيف أعراض سن إلياس.

ميلووبوسي النظام

انقطاع الطمث المبكر

سن إلياس من المرجح أن يحدث بصورة طبيعية بعد سن ال 45. ومع ذلك، سوف يحدث انقطاع الطمث في أي سن بعد إزالة كلا المبيضين (oophorectomy). كما سيؤدي العلاج الإشعاعي أو غيره من المعاملة أن الأضرار المبايض حيث أن عملها لم يعد انقطاع الطمث المبكر.

وتشمل العوامل الأخرى التي تزيد من خطر انقطاع الطمث المبكر (قبل سن 45):
  • التدخينمن الثقيلة.
  • العلاج بالإشعاع إلى أو إزالة للغدة النخامية.
  • العلاج الكيميائي.
  • العلاج الإشعاعي للبطن أو الحوض.
  • المعاملة مع نظائرها تروج – الإفراج عن هرمون (GnRH-ك).
  • أمراض المناعة الذاتية والوراثية.
  • اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية أو الشره المرضى.

أفضل منتجات علاج انقطاع الطمث الطبيعي

ونحن نوصي أفضل منتجات علاج انقطاع الطمث الطبيعية:

Natural Health Source Shop
Add to Bookmarks

Natural Menopause Treatment: How to Relieve Menopause Symptoms?

How to Relieve Menopause Symptoms?

Find the best products to relieve menopause symptoms:

Menopause

A woman's body changes throughout her lifetime. Many of those changes are due to varying hormone levels that happen at different stages in life. Puberty often starts when a girl is about 12 years old. Her body changes-breasts and pubic hair develop, monthly periods begin.

Menopause transition, commonly called perimenopause, is the time when a woman's body is closer to menopause. At this time, a woman's periods may become less regular, and she may start to feel menopause symptoms, such as hot flashes and night sweats. Perimenopause usually begins about 2 to 4 years before the last menstrual period. It lasts for about 1 year after your last period. Menopause is marked by a woman's last menstrual period. You cannot know for sure what is your last period until you have been period free for 1 full year. Postmenopause follows menopause and lasts the rest of your life. Pregnancy is no longer possible. There may be some menopause symptoms, such as vaginal dryness, which may continue long after you have passed through menopause.

Changing hormone levels can cause a variety of menopause symptoms that may last from a few months to a few years or longer. Some women have slight discomfort or worse. Others have little or no trouble. If any of these changes bother you, check with a doctor to find a menopause treatment.

Menopause Symptoms

You may not even notice two important menopause symptoms: Osteoporosis. To maintain strong bones, the body is always breaking down old bone and replacing it with new healthy bone. For women, the loss of estrogen around the time of menopause causes more bone to be lost than is replaced. If too much bone is lost, bones become thin and weak and can break easily. Many people do not know they have weak bones until they break a wrist, hip, or spine bone (vertebrae). Doctors can test bone density (bone densitometry) to find out if you are at risk of osteoporosis. You can lower your risk of bone loss and osteoporosis by making changes to your lifestyle - regular weight-bearing exercise and getting plenty of calcium and vitamin D can help. There are also drugs available that prevent bone loss. Talk to your doctor to find out what is best for you.

Heart disease. Younger women have a lower risk of heart disease than do men of the same age. But after menopause, a woman's risk of heart disease is almost the same as a man's. In fact, heart disease is the major cause of death in women, killing more women than lung or breast cancer. It's important to know your blood pressure, and levels of cholesterol, HDL, triglycerides, and fasting blood glucose. You can lower your chance of heart disease by eating a healthy diet, not smoking, losing weight, and exercising regularly. There are also drugs that can help. Talk to your doctor to be sure you are doing everything possible to protect your heart.

How to Relieve Menopause Symptoms

To stay healthy during menopause and relieve menopause symptoms you can make some changes in the way you live. For example:
  • Stop smoking.
  • Eat a healthy diet that is low in fat and cholesterol and moderate in total fat. Your diet should aim to be high in fiber and include fruits, vegetables, and whole-grain foods. It should also be well balanced in vitamins and minerals, including calcium.
  • Lose weight if you are overweight.
  • Take part in weight-bearing exercise, such as walking, jogging, running, or dancing, at least 3 days each week.
  • Take medicine to lower your blood pressure.
  • For vaginal discomfort, use water-based vaginal lubricants (not petroleum jelly) or an estrogen cream.
  • If you frequently feel an urgent need to urinate, ask a doctor about techniques such as pelvic muscle exercises, biofeedback, and bladder training that can help you improve muscle control.
  • Be sure to get regular pelvic and breast exams, Pap tests, and mammograms. Contact a doctor right away if you notice a lump in your breast.
  • If you are having hot flashes, keep a diary to track when they happen. You may be able to use this information to help find out what triggers them.
  • Try these tips to help manage hot flashes:
    • When a hot flash starts, go somewhere cool.
    • If hot flashes wake you at night, try sleeping in a cool room.
    • Dress in layers that you can take off if you get too warm.
    • Use sheets and clothing that let your skin "breathe."
    • Have a cold drink (water or juice) at the beginning of a flash.
  • Think about natural menopause treatment to relieve menopause symptoms.

Hormone Replacement Therapy

Menopause is a natural occurrence in a woman's reproductive life. So why not treat it in a natural way? Hormone replacement therapy (HRT) is the standard option to relieve menopause symptoms among healthcare providers; however there remains considerable controversy about the benefits and risks associated with standard hormone replacement therapy drugs.

For the past several decades, conventional medicine has treated hot flashes and other menopause symptoms with estrogen replacement therapy (ERT). But because ERT is contraindicated for women with a history of cancer, hormone replacement therapy, which combines estrogen with a synthetic progesterone, is often used instead. But many women don't want to take the potential increased risk of cancer associated with ERT, or they dislike the cyclical bleeding & significant side effects often caused by hormone replacement therapy. These women start looking for natural menopause treatment.

Recent publicity concerning the health risks of synthetic hormone replacement therapy has led many women to seek more natural menopause treatment. And with good reason. In areas of the world where soy and other estrogenic plants are part of the diet, breast cancer rates are much lower and menopause symptoms are almost non-existent. Synthetic hormone replacement is not common because it is not needed.

In the U.S., where pharmaceutical companies make $8 billion a year on synthetic hormones, breast cancer, heart attacks and strokes are increasing dramatically among menopausal women. Dr. John Lee, author of "What your Doctor May Not Tell You about Menopause", blames the increases on synthetic hormones. He says that the pharmaceutical companies are well aware of the problems. "The whole thing is madness," he says, "and it's driven by greed." A few simple and natural solutions can clear up the menopause symptoms and eliminate the health risks associated with the synthetic hormones.

Menopause Surgery

Surgery is not a menopause treatment, but conditions requiring surgery become more common at the time of menopause.

Menopause surgery may be required to relieve menopause symptoms when:
  • Vaginal bleeding is severe and interferes with your daily activities.
  • Abnormal vaginal bleeding does not respond to other treatments and anemia develops because of blood loss.
  • Other problems are found or suspected, including:
    • Endometrial hyperplasia.
    • Uterine fibroids.
    • Endometriosis.
    • Uterine prolapse.
    • Gynecological cancers, such as cancer of the cervix, the ovary, or the lining of the uterus (endometrial cancer).

Menopause Treatment

Phytoestrogens are naturally occurring compounds derived from plants that have estrogenic activity. They have a similar chemical structure to estrogen and bind to the receptors, acting like hormone regulators. As a group of compounds they exhibit many properties and can behave by boosting estrogen effects even though the dose is minuscule. They can also act to minimize the effect of estrogen when there is excess and seem to have anti-bacterial and anti-fungal properties and reduce the effects of viruses.

Natural menopause treatment products are formulated with the best-known combination of high-potency phytoestrogen botanicals which have a long empirical history of menopause treatment relieving menopause symptoms, and supporting the body's hormonal balance.

Natural Menopause Treatment

We recommend the best natural menopause treatment products:
  1. Menopol — 96 pts.
  2. MellowPause — 74 pts.
  3. MenoSupport — 68 pts.
RatingHealthcare Product#1 - Menopol, 96 points out of 100. Menopol, a dietary supplement, is a nutritional herbal matrix formulated to supplement what you may not find in your everyday diet. As part of a healthy lifestyle, the natural nutrition in Menopol helps support your dietary choices for healthy menopause.

Menopol Guarantee: You have 60 days from when your product was shipped to request a Return Merchandise Authorization for a refund. Satisfaction Guarantee is designed for a single user for 60 days use of product. You may return the empty bottles/packages along with the sealed, unused bottles/packages for a refund.

Menopol Ingredients: Vitamin E, St. John's Wort extract, Sage leaf powder, Black cohosh, Hesperidin methylchalcone, Gamma oryzanol (rice bran oil).

Why #1? Menopol contains a proprietary blend of natural botanicals, vitamins and minerals formulated for optimal daily nutritional support, and is manufactured under current GMP guidelines. Menopol has no reported side effects or drug interactions.

Order Menopol
RatingHealthcare Product#2 - MellowPause, 74 points out of 100. MellowPause is a safe, non-addictive, natural herbal formula containing a selection of herbs to support hormonal balance during perimenopause and menopause. Especially formulated for women by a Clinical Psychologist, MellowPause has been used for many years as a tonic for the female reproductive system during the common process of menopause.

MellowPause Guarantee: Simply try MellowPause for at least 30 days, if you are not completely satisfied - for any reason - return the product for a complete refund less shipping fees.

Ingredients of MellowPause: Black cohosh (Cimicifuga racemosa), Pasque flower (Pulsatilla vulgaris).

Why not #1? Overall, the product is great. However, this product is not guaranteed to treat or relieve menopause symptoms.

Order MellowPause
RatingHealthcare Product#3 - MenoSupport, 68 points out of 100. MenoSupport Formula, provided by Douglas Laboratories, is a synergistic and comprehensive combination of vitamins, minerals, herbs, and other nutrients, carefully formulated and specifically designed to support a woman's health through changes that may occur during menopausal period.

MenoSupport Guarantee: Returns are accepted within 30 days of receipt by the customer.

Ingredients of MenoSupport: Vitamin A, Vitamin C (Ascorbic Acid), Vitamin D-3, Vitamin E, Vitamin K, Thiamine (as Thiamine mononitrate), Riboflavin, Niacin/Niacinamide, Vitamin B-6, Folic Acid, Vitamin B-12 (cycb.), Biotin, Pantothenic Acid, Calcium, Magnesium, Zinc (from Aspartate/Krebs/Oxide Complex), Selenium (from Selenium Krebs), Copper (from Krebs), Manganese, Chromium, Molybdenum, Potassium, Choline (from Choline Citrate/Bitartrate), Inositol, Citrus Bioflavonoid Complex, PABA (para-Aminobenzoic Acid), Vanadium (from Vanadium Krebs), Boron, Trace Elements (from Sea Vegetation, Meno-Support Proprietary Blend, Black Cohosh (root) (standardized extract), Dong Quai (root), Ipriflavone, Kelp(entire plant), Horsetail (stem and leaves), Sage(leaf)and Lemon bioflavonoids.

Why not #1? There is a problem with money back guarantee: opened products (or any damaged products or products with damaged seals) will receive only a 50% credit, up to a maximum of 1 open bottle per product sku.

Order MenoSupport

Early Menopause

Menopause is likely to occur naturally after age 45. However, menopause will occur at any age following the removal of both ovaries (oophorectomy). Radiation therapy or other treatment that damages the ovaries so that they no longer function will also cause early menopause.

Other factors that increase the risk of early menopause (before age 45) include:
  • Heavy smoking.
  • Radiation therapy to or removal of the pituitary gland.
  • Chemotherapy.
  • Radiation therapy to the abdomen or pelvis.
  • Treatment with gonadotropin-releasing hormone analogues (GnRH-As).
  • Genetic and autoimmune diseases.
  • Eating disorders such as anorexia or bulimia.

Best Natural Menopause Treatment Products

We recommend the best natural menopause treatment products: