Change Language:


× Close
نموذج التغذية المرتدةX

عذرا ولكن تعذر إرسال رسالتك، أو التحقق من كافة الحقول أو المحاولة مرة أخرى لاحقا.

شكرا على رسالتك!

نموذج التغذية المرتدة

نسعى جاهدين لتوفير المعلومات الأكثر قيمة حول الصحة والرعاية الصحية. يرجى الإجابة على الأسئلة التالية ومساعدتنا على زيادة تحسين موقعنا على الانترنت!




هذا النموذج آمن ومجهول تماما. نحن لا نطلب أو نخزن بياناتك الشخصية: عنوان IP الخاص بك أو بريدك الإلكتروني أو اسمك.

صحة الرجال
صحة المرأة
حب الشباب والعناية بالبشرة
الجهاز الهضمي والمسالك البولية
إدارة الألم
فقدان الوزن
الرياضة واللياقة البدنية
الصحة النفسية والأعصاب
الأمراض المنقولة جنسيا
الجمال والرفاه
القلب والدم
الجهاز التنفسي
صحة العينين
صحة الأذنين
نظام الغدد الصماء
مشاكل الرعاية الصحية العامة
Natural Health Source Shop
إضافة إلى الإشارات المرجعية

كيفية إيقاف التشنجات اللاإرادية العصبية؟ العلاج الطبيعي لمتلازمة توريت

كيفية إيقاف التشنجات اللاإرادية العصبية؟

أفضل المنتجات الطبيعية لوقف التشنجات اللاإرادية العصبية وعلاج متلازمة توريت هي:

التشنجات العصبية

في بعض الأحيان، قد تواجه حركة العضلات الشبيهة بالتشنج. تُعرف هذه التشنجات باسم التشنجات اللاإرادية العصبية والتشنجات. يمكن أن تحدث في أي جزء من الجسم، ولكن من المرجح أن تتأثر الجفون أو عضلات الوجه.

National Institutes of Healthوفقًا للمعاهد الوطنية للصحة:

في معظم الحالات، تتلاشى التشنجات اللاإرادية والتوتر دون التسبب في أي ضرر. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من التشنجات اللاإرادية والوخز بسبب اضطراب التشنج اللاإرادي الذي يتطلب علاجًا مناسبًا وتغييرات في نمط الحياة لإدارته.

قد تتضمن التشنجات اللاإرادية حركات جسدية (التشنجات اللاإرادية الحركية) مثل الكتفين المتصلبة أو ارتعاش الوجه أو تنتج بعض أنواع الصوت (التشنجات اللاإرادية الصوتية أو الصوتية) مثل الشخير أو الاستنشاق أو تنظيف الحلق.
اعتمادًا على العضلات المعنية، يمكن أن تكون التشنجات اللاإرادية بسيطة جدًا أو معقدة للغاية. قد تظل التشنجات اللاإرادية البسيطة مثل السعال والوميض دون أن يلاحظها أحد في حين أن التشنجات اللاإرادية المعقدة مثل الأصوات المتكررة أو تجشؤ الوجه بطيئة بما يكفي ليتم ملاحظتها وتخلق انطباعًا بالنشاط المتعمد.

متلازمة توريت

عندما يتم ملاحظة كل من التشنجات اللاإرادية الحركية والصوتية باستمرار خلال فترة 12 شهرًا على الأقل، يشار إلى الحالة باسم متلازمة توريت.

National Health Serviceخدمة الصحة الوطنية:

تتضمن متلازمة توريت بعض التشنجات اللاإرادية التي تسبب حركات عضلية لا إرادية أو أصوات بسبب مشاكل في الجهاز العصبي. على سبيل المثال، قد يومض الأشخاص الذين يعانون من متلازمة توريت العينين على فترات منتظمة أو يحاولون مسح حلقهم بشكل متكرر. قد ينضح بعض الناس كما لو أنهم لا يريدون الكشف عن شيء ما.
بشكل عام، يتجاهل الناس التشنجات اللاإرادية ما لم تجعلهم أعراضهم يشعرون بالحرج حقًا، ولكن مع العلاج المناسب، يمكن التحكم في التشنجات اللا

أسباب متلازمة توريت

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لمتلازمة توريت، ولكنها مرتبطة بشكل أساسي بالعقد القاعدية للدماغ المسؤولة عن التحكم في حركات الجسم. قد تؤثر المستويات المتغيرة من الناقلات العصبية في هذه المنطقة من الدماغ على الخلايا العصبية وتسبب التشنجات اللاإرادية. يعتقد الباحثون أن المشاكل في الناقلات العصبية وشبكة الدماغ تحمل مفتاح حل متلازمة توريت.

لسوء الحظ، لم يتمكن الخبراء حتى الآن من معرفة السبب الرئيسي لهذه المشاكل في الدماغ، لكنهم يعتقدون أن شبكة الدماغ قد تتأثر بسبب بعض الجينات ويمكن أن يكون هناك عدة عوامل لتسببها.

وقد لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة توريت في تاريخ عائلاتهم هم أكثر عرضة للتأثر في مرحلة ما. ومع ذلك، قد تكون التشنجات اللاإرادية (الأعراض) في نفس العائلة مختلفة تمامًا.

أعراض متلازمة توريت

التشنجات اللاإرادية هي الأعراض الرئيسية لمتلازمة توريت. بعض التشنجات اللاإرادية بسيطة للغاية بحيث لا يتم ملاحظتها. قد يكون الآخر ثابتًا وملحوظًا.

يمكن أن تجعل الظروف الجسدية والعاطفية مثل التعب أو المرض أو التوتر أو الإثارة التشنجات اللاإرادية أكثر وضوحًا أو ثباتًا. للأسف, يمكن أن تكون التشنجات اللاإرادية شديدة محرجة حقًا وتؤثر على إعجابك الاجتماعي أو حياتك المهنية

أنواع التشنجات اللاإرادية

كما ذكرنا سابقًا، تسبب التشنجات اللاإرادية تقلصات العضلات التي تنتج حركة (التشنجات اللاإرادية الحركية) أو تسبب بعض الصوت (التشنجات الصوتية أو الصوتية).

في بعض الأحيان، قد تكون التشنجات اللاإرادية متشابهة تمامًا ولا يمكن تمييزها عن الحركات الطبيعية. ومع ذلك، فإن التشنجات اللاإرادية هي حركة لا إرادية للعضلات ولا يمكنك التحكم فيها.

قد تتغير شدة التشنجات اللاإرادية البسيطة أو غير الملحوظة بمرور الوقت ويمكن أن تصبح أكثر حدة وملحوظة. في بعض الأحيان، قد يؤدي التشنجات اللاإرادية الأخرى.

سيارات التشنجات

قد تكون التشنجات اللاإرادية الحركية بسيطة ومعقدة. عندما تكون عضلة واحدة فقط متورطة، تكون التشنجات اللاإرادية الحركية بسيطة بشكل عام مثل:
  • وميض أو ارتعاش عينيك
  • تجعد أنفك
  • حركات اللسان - بما في ذلك إخراج لسانك
  • الوخز أو الرجيج رأسك
  • القرفصاء والقفز
  • التقاط أصابعك
  • تجاهل كتفيك
تنجم التشنجات اللاإرادية الحركية المعقدة عن سلسلة من التشنجات اللاإرادية الحركية البسيطة أو تنطوي على أكثر من فهي أبطأ، ملحوظة، وتسبب الانطباع بأنك تقوم عن عمد بمثل هذه الحركات. يمكن أن تتداخل التشنجات اللاإرادية المعقدة مع حياتك الروتينية، ولكن بشكل عام، لا تسبب أي ضرر. تشمل أمثلة التشنجات اللاإرادية الحركية المعقدة:
  • عض شفتك
  • تقشر الوجه
  • ضجيجا رأسك
  • تنعيم ملابسك
  • الانحناء للمس الأرضية
  • لمس أشخاص آخرين أو أشياء
  • إيماءات أو حركات فاحشة

التشنجات اللاإرادية الصوتية (الصوتية)

تمامًا مثل التشنجات اللاإرادية الحركية، يمكن أن تكون التشنجات اللاإرادية تتسبب التشنجات اللاإرادية الصوتية البسيطة في إحداث ضوضاء من خلال أنفك أو فمك مثل:
  • السعال
  • الشخير
  • نباح
  • الهسهسة
  • استنشاق
  • الشخير
  • تنظيف حلقك
تجعلك التشنجات اللاإرادية الصوتية المعقدة تقول بعض الكلمات أو العبارات. وهي تشمل:
  • تكرار صوت أو كلمة أو عبارة
  • باستخدام كلمات وعبارات فاحشة أو مسيئة أو غير مقبولة (في بعض الحالات النادرة)
في بعض الأحيان، تحدث التشنجات اللاإرادية الصوتية المعقدة في بداية المحادثة (مثل التلعثم أو التأتأة) وتؤثر أو تقطع التدفق الطبيعي للكلام.

مضاعفات التشنجات العصبية

ما لم تتحسن التشنجات اللاإرادية بمرور الوقت (معظم الوقت)، فإنها تسبب أداءً ضعيفًا في المدرسة أو العمل وتؤدي إلى مشاكل اجتماعية. يمكن أن يكون التأثير على حياتك الاجتماعية شديدًا جدًا ليؤثر على نوعية حياتك.

مشاكل اجتماعية

تسبب التشنجات اللاإرادية لحظات محرجة وتسبب التوتر والقلق. في بعض الأحيان، قد تجعل التشنجات اللاإرادية الناس يشعرون بالعجز والتخويف. إذا كان طفلك يعاني من التشنجات اللاإرادية, حاول شرح الأسباب وجعله واثقًا من شرح التشنجات اللاإرادية لأصدقائهم الذين قد يسألون عن ذلك.

المدرسة والعمل

يمكن أن تجعل التشنجات اللاإرادية أطفالك أكثر توترًا، خاصة عندما يستعدون للامتحانات. إذا كانت التشنجات اللاإرادية مستمرة ومتكررة، فإن المواقف المجهدة يمكن أن تجعل التشنجات اللاإرادية أسوأ.

كيفية إيقاف التشنجات اللاإرادية

لا تحتاج التشنجات اللاإرادية البسيطة والخفيفة إلى أي نوع من العلاج ما لم تسبب أي مشكلة أو تؤثر على حياتك الاجتماعية. إذا حدث ذلك، فقد يصف طبيبك بعض الأدوية لإدارة التشنجات اللاإرادية. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لعمل الجرعة المناسبة لك حتى يتم التحكم في التشنجات اللاإرادية مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية المحتملة. لذلك، تعاون مع طبيبك.

أدوية متلازمة توريت: مضادات الذهان

مضادات الذهان هي أدوية مضادة للذهان توصف لعلاج القضايا النفسية. وقد لوحظ أن هذه الأدوية (بجرعات أقل) فعالة جدا في السيطرة على التشنجات اللاإرادية.

تم تصميم مضادات الذهان لتغيير تأثير الدوبامين، وهي مادة كيميائية مسؤولة عن التنسيق والتحكم في حركات جسمك. لسوء الحظ، هذه الأدوية لها آثار جانبية كبيرة مثل النعاس، وعدم وضوح الرؤية، والهز، والارتعاش، والتشنج، وتشنجات العضلات، وجفاف الفم، والإمساك، وزيادة الوزن، وما إلى ذلك.

في بعض الدراسات، لوحظ أن مضادات الذهان حسنت التشنجات اللاإرادية في 50 في المائة فقط من الأشخاص المتضررين الذين شاركوا في الدراسات.

جراحة متلازمة توريت: التحفيز العميق للدماغ

التحفيز العميق للدماغ هو إجراء جراحي جديد نسبيًا يمكن استخدامه لعلاج الحالات الشديدة من متلازمة توريت. هذه التقنية لا تزال قيد البحث.

Tourette Association of Americaجمعية توريت الأمريكية:

التحفيز العميق للدماغ هو إجراء جراحي يتضمن إدخال الإبر الدقيقة من خلال ثقوب صغيرة في الجمجمة. باستخدام هذه التقنية، يتم وضع واحد أو أكثر من الأقطاب الكهربائية (أقراص معدنية صغيرة) في منطقة الدماغ المرتبطة بالتشنجات اللاإرادية. يتم تنفيذ الإجراء تحت التخدير العام.

في بعض الدراسات، لوحظ أن التحفيز العميق للدماغ قلل من التشنجات اللاإرادية (20 في المائة على الأقل) وتم علاج بعض المرضى تقريبًا.
ومع ذلك، تم إجراء تحفيز عميق للدماغ على عدد محدود للغاية من المرضى الذين يعانون من متلازمة توريت، والبيانات البحثية والأدلة ليست كافية لتبرير أي ادعاء من هذا القبيل للعلاج الفعال من التشنجات اللاإرادية العصبية من خلال هذه التقنية.

العلاج النفسي

يمكن أن يكون الطبيب النفسي مفيدًا جدًا في تخفيف التأثير الاجتماعي أو النفسي للشراكات. لذا، إلى جانب الأدوية للسيطرة على التشنجات اللاإرادية، قد تفكر في بعض الاستشارة للتعامل مع المشكلات الاجتماعية التي قد تكون ناجمة عن التشنجات اللاإرادية والأعراض المرتبطة بها.

يستفيد المرضى حقًا من العلاج السلوكي وهو نوع من التدريب على عكس العادة. تم تصميم التدريب السلوكي ليعلمك التعرف على التشنج القادم واتخاذ تدابير لإيقافه.

العلاج الطبيعي لمتلازمة توريت

لا يوجد سوى عدد قليل من الأدوية الموصوفة التي يمكن وصفها لوقف التشنجات اللاإرادية العصبية. قد يكون التأثير الجانبي لهذه الأدوية أكثر فظاعة من التشنجات اللاإرادية. لذلك، قد يكون من الصعب حقًا إدارة التشنجات اللاإرادية باستخدام الأدوية الموصوفة.

من ناحية أخرى، أثبتت العديد من الدراسات أنه يمكن إدارة التشنجات اللاإرادية العصبية من خلال المكملات الغذائية والتغيرات الغذائية التي لا تسبب أي آثار جانبية من هذا القبيل. في الواقع، فهي توفر طريقة أفضل بكثير لعلاج متلازمة توريت عن طريق القضاء على الأطعمة المحفزة ودعم الأطعمة التي تحسن التشنجات اللاإرادية. في معظم الحالات، يقضي العلاج الطبيعي لمتلازمة توريت تقريبًا على التشنجات اللاإرادية والأعراض المرتبطة بها.

لقد أجرينا بعض الأبحاث ووجدنا أفضل علاج طبيعي لمتلازمة توريت:
  1. بيوجيتيكا كالموفورمولا - 97 pts.
  2. كونيفلكس - 76 قطعة.
RatingHealthcare Product#1 - بيوجيتيكا كالموفورمولا، 97 نقطة من أصل 100. تمت صياغة Biogetica CalmoFormula بمكونات المثلية بنسبة مائة بالمائة. لذلك، فمن الآمن تماما، غير الادمان، والعلاج الطبيعي للسيطرة على التشنجات اللاإرادية العصبية والأعراض المرتبطة بها. تم تصميم Biogetica CalmoFormula بشكل أساسي للقضاء على تشنجات العضلات وإنتاج تأثير مهدئ لمزاج مهدئ ومتوازن.

ضمان Biogetica CalmoFormula: ببساطة جرب Biogetica CalmoFormula لمدة 30 يومًا على الأقل. إذا لم تكن راضيًا تمامًا - لأي سبب من الأسباب - قم بإرجاع المنتج في غضون عام واحد لاسترداد كامل ناقص رسوم الشحن.

مكونات Biogetica CalmoFormula: البابونج، Hyoscyamus، الصين، الزنك ميت، فيروم فوس، كالي فوس، وماج فوس.

لماذا #1؟ تم صياغة هذا العلاج الطبيعي لمتلازمة توريت من قبل فريق ضم خبراء الطب الطبيعي وعلماء النفس الإكلينيكي. لم يتم تصميم Biogetica CalmoFormula لمجرد القضاء على التشنجات اللاإرادية العصبية, مكوناته الطبيعية تدعم العقل السليم والجسم يعمل بشكل مثالي.

اطلب بيوجيتيكا كالمو فورمولا
RatingHealthcare Product#2 - CogniFlex، 76 نقطة من أصل 100. CogniFlex، التي تقدمها مختبرات دوغلاس، هو مزيج فريد من العناصر الغذائية والأعشاب (huberzine A، الجنكة بيلوبا، فوسفاتيديل سيرين، والأسيتيل ل - كارنيتين) التي تعمل بشكل متضافر للحفاظ على وظائف الدماغ والجهاز العصبي وتعزيزها، بما في ذلك تلك المشاركة في اليقظة الذهنية والوضوح والذاكرة الاحتفاظ.

ضمان CogniFlex: لن يتم قبول المرتجعات إلا في غضون 30 يومًا من استلام العميل. ستحصل المنتجات غير المفتوحة التي يتم إرجاعها في عبوة أصلية مختومة على رصيد 100٪، بحد أقصى 6 من نفس المنتج. تخضع عائدات أكثر من 6 وحدات لكل منتج لرسوم إعادة تخزين بنسبة 30٪. ستحصل المنتجات المفتوحة (أو أي منتجات أو منتجات تالفة ذات أختام تالفة) على رصيد 50٪، بحد أقصى زجاجة مفتوحة واحدة لكل منتج SKU.

مكونات CogniFlex: Huberzine A، الجنكة بيلوبا، فوسفاتيديل سيرين، أسيتيل ل - كارنيتين.

لماذا لا #1؟ هذا العلاج هو أكثر ملاءمة لأعراض تخفيف التوتر أو التوتر العصبي، ومشاكل الانتباه وتخفيف قصيرة الأجل من التشنجات اللاإرادية العصبية.

اطلب كوني فلكس

كيفية الوقاية من متلازمة توريت؟

لا يوجد شيء يمكنك القيام به لمنع التشنجات اللاإرادية، ولكن التشخيص المبكر والعلاج الطبيعي المناسب لمتلازمة توريت قد يساعدك على السيطرة على التشنجات اللاإرادية وشدتها وإدارتها.

في معظم الحالات، يمكنك إدارة جودة حياتك بشكل فعال.

أفضل علاج طبيعي لمتلازمة توريت

كيفية إيقاف التشنجات اللاإرادية العصبية؟ نوصي بأفضل علاج طبيعي لمتلازمة توريت:
آخر تحديث: 2021-10-12

Natural Health Source Shop
Add to Bookmarks

How to Stop Nervous Tics? Natural Treatment for Tourette Syndrome

How to Stop Nervous Tics?

The best natural products to stop nervous tics and treat Tourette syndrome are:

Nervous Tics

Sometimes, you may experience the spasm-like movement of the muscles. These spasms are known as nervous tics and twitches. They can occur in any part of the body, but eyelids or face muscles are more likely to be affected.

National Institutes of HealthAccording to National Institutes of Health:

In most of the cases, tics and twitches and fade away without causing any harm. However, some people may suffer from tics and twitches due to a tic disorder that requires proper treatment and lifestyle changes to manage it.

Tics may involve bodily movements (motor tics) such as stiff shoulders or facial twitching or produce some kinds of sound (phonic or vocal tics) like grunting, sniffing, or clearing the throat.
Depending on the involved muscles, tics can be very simple or quite complex. Simple tics such as coughing and blinking may remain unnoticed while complex tics like repeated sounds or facial grimacing are slow enough to be noticed and create the impression of intentional activity.

Tourette Syndrome

When both motor and phonic tics are persistently noticed during at least 12 months period, the condition is referred as Tourette syndrome.

National Health ServiceNational Health Service:

Tourette's syndrome involves certain tics that cause involuntary muscle movements or sounds due to problems with the nervous system. For example, people suffering from Tourette's syndrome may blink eyes at regular intervals or try to repeatedly clear their throat. Some people may blunt out as if they don't want to disclose something.
Generally, people ignore tics unless their symptoms make them feel really embarrassed, but with proper treatment, tics can be controlled.

Tourette Syndrome Causes

There can be several reasons for Tourette Syndrome, but it is mainly linked to the basal ganglia of the brain which is responsible for controlling the body movements. The changed levels of neurotransmitters in this area of the brain may affect nerve cells and cause tics. The researchers believe that problems in the neurotransmitters and the brain network hold the key to a solution for Tourette Syndrome.

Unfortunately, the experts have so far unable to work out the main cause of these problems in the brain, but they believe that brain network may be affected due to some genes and there can be several factors to cause it.

It has been observed that people who have Tourette Syndrome in their family history are more likely to get affected at some stage. However, tics (symptoms) in the same family may be quite different.

Tourette Syndrome Symptoms

Tics are the main symptom of Tourette Syndrome. Some tics are so simple that they don't get noticed. Other may be persistent and noticeable.

Physical and emotional conditions such as being tired, sick, stressed or excited can make the tics more pronounced or persistent. Unfortunately, severe tics can be really embarrassing and affect your social like or career.

Types of Nervous Tics

As mentioned earlier, tics cause muscle contractions that produce a movement (motor tics) or cause some sound (phonic or vocal tics).

Sometimes, tics may be quite similar and cannot be distinguished from the normal movements. However, tics are an involuntary movement of muscles and you cannot control them.

The severity of simple or unnoticeable tics may change over time and they can become more severe and noticeable. Sometimes, a tic may trigger other tics.

Motor tics

Motor tics may be simple as well as complex. When only one muscle is involved, motor tics are generally simple such as:
  • blinking or twitching your eyes
  • wrinkling your nose
  • tongue movements – including sticking out your tongue
  • twitching or jerking your head
  • squatting and hopping
  • snapping your fingers
  • shrugging your shoulders
Complex motor tics result from a series of simple motor tics or involve more than one muscle groups. They are slower, noticeable, and cause the impression that you are intentionally making such movements. Complex motor tics can interfere with your routine life, but generally, cause no harm. The examples of complex motor tics include:
  • biting your lip
  • facial grimacing
  • banging your head
  • smoothing your clothing
  • bending over to touch the floor
  • touching other people or things
  • obscene gestures or movements

Vocal (phonic) tics

Just like motor tics, vocal tics can be simple or complex. Simple vocal tics cause you to make noise through your nose or mouth such as:
  • coughing
  • grunting
  • barking
  • hissing
  • sniffing
  • snorting
  • clearing your throat
Complex vocal tics make you say some words or phrases. They include:
  • repeating a sound, word or phrase
  • using obscene, offensive or otherwise unacceptable words and phrases (in some rare cases)
Sometimes, complex vocal tics occur at the beginning of a conversation (like a stutter or stammer) and impact or interrupt your normal flow of speech.

Nervous Tics Complications

Unless tics improve over time (most of the time they do), they cause poor performance at school or work and lead to social problems. The impact on your social life can be quite severe to affect the quality of your life.

Social problems

Tics cause embarrassing moments and cause stress and anxiety. Sometimes, tics can make people feel helpless and bullied. If your kid has a tic, try to explain the reasons and make him or her confident to explain their tics to their friends who might ask about it.

School and work

Tics can make your kids more stressed, particularly when they are preparing for exams. If the tics are persistent and frequent, stressful situations can make the tics even worse.

How to Stop Nervous Tics

Simple and mild tics don't need any kinds of treatment unless they cause any problem or affect your social life. If they do, your doctor may prescribe some medications to manage your tics. It may take some time to work out the right dose for you so that your tics are controlled with minimum possible side effects. So, co-operate with your doctor.

Tourette Syndrome Medications: Neuroleptics

Neuroleptics are antipsychotic medicines that are prescribed to treat psychological issues. It has been observed that these medicines (at lower doses) are quite effective in controlling tics.

Neuroleptics are designed to change the effect of dopamine, a chemical that is responsible for co-ordination and control of your body movements. Unfortunately, these medications have significant side effects like drowsiness, blurred vision, shaking, trembling, spasm, muscle twitches, dry mouth, constipation, weight gain, etc.

In some studies, it has been observed that neuroleptics improved tics in only 50 percent of the affected people who participated in the studies.

Tourette Syndrome Surgery: Deep brain stimulation

Deep brain stimulation is a relatively new surgical procedure that may be used to treat severe cases of Tourette syndrome. The technique is still being researched.

Tourette Association of AmericaTourette Association of America:

Deep brain stimulation is a surgical procedure that involves insertion of fine needles through small holes in the skull. Using this technique, one or more electrodes (tiny metallic discs) are placed in the brain area that is associated with the tics. The procedure is performed under general anesthesia.

In some studies, it has been observed that deep brain stimulation reduced the tics (at least 20 percent) and some patients were almost cured.
However, deep brain stimulation has been performed on a very limited number of patients with Tourette syndrome, and research data and evidence are not sufficient to justify any such claim for effective treatment of nervous tics through this technique.

Psychotherapy

A psychologist can be a very helpful in relieving the social or psychological impact of tics. So along with medications to control tics, you may consider some counseling to cope with social issues that may be caused by tics and associated symptoms.

The patients really benefit from behavior therapy which is a kind of habit-reversal training. The behavior training is designed to teach you recognize a coming tic and take measures to stop it.

Natural Treatment for Tourette Syndrome

There are only a few prescription medications that can be prescribed to stop nervous tics. The side effect of these medications may be even more terrible than tics. So, it can be really difficult to manage tics with prescription medications.

On the other hand, many studies have proven that nervous tics can be managed through supplements and dietary changes that don't cause any such side effects. In fact, they provide a much better way to treat Tourette syndrome by eliminating trigger foods and supporting foods that improve tics. In most of the cases, natural treatment for Tourette syndrome almost eliminate the tics and associated symptoms.

We have done some research and found the best natural treatment for Tourette syndrome:
  1. TicCalm — 97 pts.
RatingHealthcare Product#1 - TicCalm, 97 points out of 100. TicCalm has been formulated with hundred percent homeopathic ingredients. So, it is absolutely safe, non-addictive, and natural remedy to control involuntary nervous tics and associated symptoms. TicCalm has been mainly designed to eliminate muscle spasms and produce a calming effect for a soothing and balanced mood.

TicCalm Guarantee: Simply try TicCalm for at least 30 days. If you are not completely satisfied - for any reason - return the product within 1 year for a complete refund less shipping fees.

TicCalm Ingredients: Chamomilla, Hyoscyamus, Cina, Zinc met, Ferrum phos, Kali phos, and Mag phos.

Why #1? This natural treatment for Tourette syndrome has been formulated by a team that included natural medicine experts and clinical psychologists. TicCalm is not designed for merely eliminating your nervous tics, its natural ingredients support a healthy mind and perfectly functioning body.

Order TicCalm

How to Prevent Tourette Syndrome?

There is nothing you can do to prevent tics, but early diagnosis and proper natural treatment for Tourette syndrome may help you control and manage your tics and its severity.

In most of the cases, you can effectively manage the quality of your life.

Best Natural Treatment for Tourette Syndrome

How to stop nervous tics? We recommend the best natural treatment for Tourette Syndrome: